ارتباك في صحة بني سويف عقب مصرع سيدتين بإنفلونزا الطيور

- ‎فيأخبار

الحرية والعدالة

تسود حالة من الاستياء والغضب في بني سويف تجاه مديرية الصحة عقب وفاة حالتين صباح اليوم الثلاثاء بمستشفيات المحافظة بعد أن نفت المديرية إصابتهم بفيروس أنفلونزا الطيور.

وكانت هاجر عاطف حسني، 15 سنة، طالبة، تسكن قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر بشمال بني سويف وحنان جمعة عامر، 30 سنة، تسكن مدينة سمسطا بجنوب المحافظة قد تم استقبالهم بمستشفيات الحميات والتأمين الصحي بمدينة بني سويف الأسبوع الماضي ليلقيا حتفهما اليوم مصابتين بفيروس أنفلونزا الطيور الذى يشهد دورة نشاط خلال الفترة الراهنة بعدد من المحافظات المصرية أسفرت عن مصرع عدة حالات.

من جانبها أعلنت مديرية الصحة ببني سويف عدم إصابة الحالتين بمرض أنفلونزا الطيور وأن الأمراض عبارة عن التهاب رئوي ولكن تشبه أعراضه مرض أنفلونزا الطيور- حسب بيان المديرية.

وأضاف الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن العينات التي تم إرسالها لمعامل الوزارة بالقاهرة جاءت سلبية وأكدت عدم إصابتهن بالمرض.

وفي سياق متصل سادت حالة من الغضب العارم ببني سويف وندد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بموقف المديرية واصفين إياه بالضبابي متهمين أطباء المديرية بالفشل في تشخيص المرض وتسببهم في مصرع السيدتين.

هذا وتتردد أنباء عن وفاة 15 حالة بعدد من مستشفيات المحافظة وسط حالة من التكتم بين أركان مديرية الصحة بالمحافظة التى اكتفت بنفي الخبر دون تعليق الأمر الذي يثير حالة من الشك والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من انعدام الشفافية تجاه هذه الحالات.