كتب أحمد علي

استيقظ عدد من المزارعين بمدينة القرين فى محافظة الشرقية على كارثة محققة بعد ظهور نوع غريب من الديدان يلتهم جميع المحاصيل والخضراوات.

وذكر المزارعون أن الديدان هاجمت مزارع الطماطم وقضت على عدة أفدنه خلال ساعات ولا تزال موجودة وبكثافة حتى أنها هاجمت القمح بالأراضى وتنتشر بشكل غريب وبكثافة غير مسبوقة وهو ما يهدد محصول القمح أيضا.

وقال المواطن (م ت) أحد أصحاب الأراضي المتهالكة التي قضت الدودة عليها إنه لم يرَ طيلة حياته دودة بهذا الشكل وبهذا الكم الرهيب؛ حيث  قضت على المحصول بسرعة غير معهودة.

ووجه المزارعون نداء استغاثة لكل من يهمه الأمر بوزارة الزراعة والمهتمين بالفلاح المصرى بنجدتهم ومساعدتهم فى مكافحة هذه الديدان التى أكدوا أنها لم تظهر من قبل ولا تجدى معها الأدوية التى استخدموها وهو ما يهدد بخراب بيوتهم بعد ضياع المحاصيل.

وأكد المزارعون أنهم توجهوا بالشكوى بالوحدات الزراعية بالقرين، وحملوا معهم عينات من الدود فى أكياس لمساعدتهم فى التغلب على الكارثة التى ألمت بهم، غير أن شكواهم لم تحرك للمسئولين ساكنًا حتى الآن، وهو ما يزيد من مخاوفهم، مطالبين بسرعة التدخل بحل المشكلة وتوفير الأدوية التى من شأنها القضاء على الدودة الغريبة التى تكبدهم خسائر فادحة.

Facebook Comments