كشفت زوجة المعتقل شعبان عبد القادر رضوان الطملاوي المحكوم عليه بالسجن في قضية حريق قسم شرطة حوش عيسي رقم 257 لسنة 2014 جنايات عسكرية الإسكندرية والتي عرفت إعلاميا بعسكرية 507 إصابات زوجها بعدد من الأمراض العضوية والمزمنة التي تحتاج إلى علاج دوري ومنها فيرس سي والتهاب كبدي وبائي وتضخم في الطحال والكبد وازدادت حالته سوءا مع بدء حبسه احتياطيًا لتوقف العلاج.

 

وأوضحت أن إدارة سجن برج العرب تتركه بدون علاج وترفض التحرك لعلاجه أو عرضه على الطبيب المختص أو إخراجه للعلاج على نفقته الخاصة.

 

وأشارت زوجته إلى أنه أصيب في الأيام الأخيرة بدوالي المريء ويتقيأ دما يوميا بلا علاج، قائلة "الأمراض تنهش في جسد زوجي ويقضي على حياته ببطء دون أدني مسئولية من قبل إدارة السجن التي تتعمد قتل المعتقلين السياسيين بالإهمال".

 

يذكر أن سجن برج العرب قد شهد وفاة أكثر من 10 حالات نتيجة الإهمال الطبي خلال الأربعة الأشهر الأخيرة وعدم السماح بدخول الأدوية المعالجة لأصحاب الأمراض الخطيرة وأخرها وجود 12 حالة مصابة بمرض الايدز داخل مبنى مستشفى السجن دون حجر صحي أو عزل مما يصعب الوضع الطبي بمستشفي السجن التي تفتقر للخبرة المهنية والطبية والعلاج والأطباء الذين تحولوا إلى ضباط شرطة جلادين تجردوا من قسم المهنة كونهم أطباء.

Facebook Comments