استمرار حرب الشوارع في شبه دولة السيسي

- ‎فيأخبار

كتب: حسين علام

استمرارًا لحرب الشوارع في شبه دولة قائد الانقلاب، شهد مركز مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية مساء الخميس، اشتباكات دامية بين أهالي المركز وعدد من الغجر المقيمين بمنطقة السكة الحديد، في الوقت الذي تجاهلت سلطات الانقلاب هذه الاشتباكات.

ونقلت صحيفة "الشروق" عن أحد شهود العيان ويدعى أحمد يسرى اليوم الجمعة، إنه منذ عدة أيام وقعت مناوشات ومشادات بين الأهالي والغجر، كادت أن تتطور إلى معركة عنيفة بين الطرفين، إلا أن بعض أهالي المركز تدخلوا للتهدئة بين الطرفين.

وأضاف: "الغجر افتعلوا أزمة مع بعض شباب المركز، وأطلقو الأعيرة النارية تجاههم، لأنهم أرادوا فرض سيطرتهم على المنطقة، الأمر الذي رفضه شباب المركز وأدى إلى الاشتباكات، لافتا إلى أن هناك حالة من الذعر والخوف بين الأهالى بسبب الاشتباكات التي استمرت أكثر من ساعتين، مناشدا بالتحرك للسيطرة على الوضع".

وشهد أول أيام رمضان حرب شوارع بين الأهالي بسبب الخلاف على ركن السيارة في دار السلام، الأمر الذي دفع ضابط شرطة إطلاق النار على مواطن وقتله.

وأظهرت الفيدوهات المتداولة إطلاق النار من قبل ضابط شرطة على المواطنين بسبب الخلاف على أسبقية ركن السيارة، الأمر الذي تحولت معه المنطقة لحرب شوارع.

وفي منطقة الوراق شهدت أمس مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين لخلافات الجيرة، وتطورت إلى حرب شوارع  كما أصيب خمسة أشخاص بإصابات طفيفة جراء المشاجرة.

وشهدت قرى منشأة الجنيدي وكفر العراقي بمركز طنطا بمحافظة الغربية، اشتباكات بين أهالي القريتين بالأسلحة النارية، ما أدى إلى إصابات بين صفوف الأهالي، وحالة فزع وزعر بين أهالي القريتين نتيجة تبادل إطلاق الأعيرة النارية.

واستغاث العشرات من الأهالي بمدير الأمن لفض الاشتباكات، دون تدخل أجهزة دولة الانقلاب.