كتب- يوسف المصري:

 

  ضاقت أوقاف الانقلاب في مصر ذرعا بالدعاة والمقرئين الذين كان الآلاف يصطفون خلفه لأداء صلاة التراويح ؛ حيث حرمت حكومة الانقلاب المساجد والمصلين من الشيخ محمد جبريل والدكتور خالد أبو شادي والطبيب محمد عباس ، سواء بشكل مباشر ، أو عن طريق الملاحقة ، ومن الدعاة الذين كانت تنتظرهم "الإسكندرية" في رمضان الشيخ حاتم فريد ، فاستقبله أكبر تجمع للمسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية . حيث رحبت الجاليات المسلمة في أمريكا بالشيخ حاتم فريد، واستقبله  مسجد "هاكنساك" بمقاطعة برجن بولاية نيوجيرسي الأمريكية" ليطرب بصوته  العذب آذان وقلوب المسلمين في كل أنحاء العالم.

 

وقبل أيام من رمضان صرح  الشيخ حاتم فريد قائلا :"بأمر الله صلاة القيام هذا العام في مسجد هاكنساك، مقاطعة برجن بولاية نيوجيرسي الأمريكية".

 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو من صلاة التراويح للشيخ "حاتم فريد" من أحد المساجد بأمريكا، وهو يتلو  بصوته العذب آيات من ذكر الله الحكيم.

 

 والشيخ "حاتم فريد الواعر" هو إمام شاب ولد عام ‏1974‏ ، وحصل على بكالوريوس في العلوم و التربية، وليسانس شريعة إسلامية، وماجستير صحة نفسية وإجازات علمية في القرآن الكريم وكتب السنة.

 

وخطف "الشيخ حاتم" قلوب المصلين خلفه بمسجد القائد إبراهيم قبل أذانهم طوال الأعوام الأخيرة عن طريق صوته الهادئ العذب. 

Facebook Comments