كتب – جميل نظمي

وضع العلامة الموريتاني محمد مختار الشنقيطي خارطة طريق لتحقيق الانتصار السعودي في المواجهة السياسية المحتدمة مع إيران، وقال -عبر صفحته على فيس بوك-: "لن تنجح أي مواجهة للعنجهية الإيرانية إلا بتوبة نصوح من خطيئة الثورة المضادة ووقف الحرب الغبية ضد الحركات السياسية السنية".

فيما قال الخبير الإعلامي أحمد جعفر -عبر صفحته على فيس بوك-: "أنا مع دعوة السياسي والأكاديمي الكويتي الدكتور «عبد الله النفيسي» دول الخليج لتوحيد صفوفها ضد إيران.. لكن كيف والقلوب مختلفة والمصالح متضاربة والأجندات متباينة وأهل الخير والصلاح مغيبون قسريا أو مطاردون أو مُختطفون؟! إصلاح العلاقة بين الحاكم والمحكوم منطلق لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد".

مؤخرا، وجه عبد الله  النفيسي المفكر الكويتي نصيحة إلى دول الخليج حول المعركة الدائرة الآن مع إيران قائلاً.. المشكلة بين إيران وكل دول الخليج وليست السعودية وحدها".

وأضاف النفيسي في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".. خاصة في هذه الظروف: مطلوب من دول (مجلس التعاون الخليجي) توحيد الموقف من إيران".

وتابع مؤكدًا: "هذا هو الوقت المناسب للضغط على إيران وعدم التراجع في هذا الأمر تحت أي مسمى".

واختتم السياسي الكويتي تغريداته بـ"المشكلة ليست فقط بين إيران والسعودية، بل بين إيران وكل المنطقة.. ينبغي فتح الملف كله بكل تفريعاته والمشهد مهيأ هذه الأيام لذلك".

Facebook Comments