في الوقت الذي يقبع فيه مئات الأمهات داخل سجون الانقلاب، وتعاني آلاف الأمهات من أسر شهداء 25 يناير وما بعدها من تهميش بعد استيلاء عبدالفتاح السيسي على السلطة، كرم جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أمس الثلاثاء، الممثلة صفية العمري خلال المهرجان السنوي للأم المثالية، الذي يقام هذا العام برعاية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومنظمة إيسيسكو، ومركز راشد للمعاقين.

وفوجئ الحضور بتكريم الممثلة صفية العمري والدكتور أيمن البياع بزعم جهودهما في مساعدة الأطفال الفقراء والمرضى في كافة أنحاء الشرق الأوسط، في الوقت الذي تشارك فيه عدد من رموز العمل الخيري في عشرات الأعمال الخيرية.

أقيم الحفل بحضور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة الإيسيسكو، وصلاح الجعفري، والقاضي الشيخ خلدون عريمط رئيس المركز الإسلامي للدراسات والإعلام، ومريم عثمان المدير العام لمركز راشد للمعاقين، إضافة إلى عدد كبير من الأمهات من موظفات جامعة القاهرة.

وقالت مصادر في جامعة القاهرة، إن تكريم صفية العمري كان بأوامر إماراتية، خاصة أن مؤسسة محمد بن راشد هي الراعي الرئيسي للحفل، وهي من قامت باختيار الأمهات اللائي تم تكريمهن في الجامعة وعلى رأسهن صفية العمري.

يذكر أن سلطات الانقلاب كانت قد كرمت الراقصة فيفي عبده من قبل كأم مثالية، الأمر الذي يؤكد أن معاير التكريم تخضع فقط للممثلات والراقصات المؤيدات للانقلاب العسكري.

Facebook Comments