فلسطين المحتلة.. محاولة دهس جنود قرب رام الله

- ‎فيعربي ودولي

المركز الفلسطيني للإعلام
نجح مواطن فلسطيني بالانسحاب، عقب محاولته تنفيذ عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال في منطقة بنيامين قرب رام الله شمال الضفة الغربية.

وقال موقع جيش الاحتلال إنه "وقعت في منطقة بنيامين فجر اليوم محاولة ارتكاب عملية دهس استهدفت جنودا من الجيش دون وقوع إصابات".

وأطلق الجنود النار على السيارة إلا أن سائقها نجح بالانسحاب والدخول إلى إحدى القرى.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات أغلقت في أعقاب ذلك مداخل قرى شمال وشمال غربي مدينة رام الله.

وأشارت إلى أنها نصبت الحواجز على مداخل هذه القرى، وخاصة عابود والنبي صالح وأم صفا ودير أبو مشعل ودير نظام وحاجز عطارة وعين سينيا والجلزون.

من ناحية أخرى أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، أهالي منفذي عملية "تل أبيب" بهدم منازلهم في بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال شددت من حصارها الليلة الماضية على يطا، وأغلقت كافه المنافذ المؤدية إليها، ونفذت حملة اعتقالات ومداهمات".

وذكر الجبور في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن قوات الاحتلال أخطرت شفهيا ً عائلتي الشابين محمد أحمد موسى مخامرة، وخالد محمد موسى مخامرة، بضرورة إخلاء منازلهم لهدمها".

وتفرض قوات الاحتلال الصهيوني حصاراً مشددا ً على بلدة يطا (قضاء الخليل)، عقب عملية "تل أبيب"، دخل يومه الخامس في ظل إغلاق الاحتلال كافة مداخل ومخارج المدينة ومنع المواطنين من الدخول والخروج، وسط حملة مداهمات واقتحامات واسعة.

وقد تركزت هذه الاقتحامات بعدة مناطق في يطا وهي: رقعة، الحيلة، خلة العدرة، مركز وسط البلد، وجرى تخريب أملاك خاصة للأهالي.

ونفذ الشابين المخامرة الأربعاء الماضي عملية إطلاق نار وسط "تل أبيب" (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، قُتل على إثرها أربعة صهاينة وأصيب ستة آخرون، قبل اعتقال المنفذين.