كتب- مروان الجاسم:

 

أكد الدكتور محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف الشرعي، أن التظاهر ضد عبد الفتاح السيسي حلال شرعًا بصحيح الكتاب والسنة، لقول الرسول صلي الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "سيد الشهداء حمزة، ورجل قام إلى حاكم جائر أمره ونهاه فقتله"، والسيسي ظلمه وقتله بيّن، ومن لم يستطع تغيير المنكر باليد فعليه باللسان والتظاهر يدخل تحت هذا الإطار.

 

وأضاف الصغير في مداخلة هاتفية لبرنامج نافذة على مصر على فضائية الحوار، أن تحريم مختار جمعة وزير أوقاف الانقلاب للتظاهر ضد الانقلاب يأتي من واقع موقعه السياسي، لافتا إلى أن مختار جمعة جاء لهذا الموقع بالتظاهر، وأنه جعل من أصحاب العمائم والعلماء مرشدين سياحيين في شرم الشيخ وهو بذلك أصبح شيخ الشرم.

 

وأوضح الصغير أن وزير أوقاف الانقلاب شدد على توحيد خطب الجمعة، وأن تكون عن مفهوم الوطن وتحريم إشاعة الفوضى في إشارة إلى الموجة الثورية في ذكرى 25 يناير ولجأ إلى شراء الذمم بتخصيص 1000 جنيه مكافأة لمن يلتزم من الأئمة بخطبة الوزارة الموضوعة من قبل الأجهزة الأمنية.

 

وأشار إلى أن التحريم والتحليل هذا حكم شرعي لا بد أن يكون عليه دليل من الكتاب والسنة، متسائلا إلى أي دليل استند محمد مختار جمعة فى تصريحه أن التظاهر في 25 يناير جريمة مكتملة الأركان.

 

رابط الفيديو:

 

Facebook Comments