“التعليم” ترفض إلغاء “الفيزياء المسّربه” بدعوى أن الغش محدود

- ‎فيأخبار

 رفضت زوراة التعليم بحكومة الانقلاب إلغاء أمتحان الفيزياء رغم تسريبه وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، كما حدث مع التربية الدينية، بزعم ما حدث هو محاولات للغش المحدود فقط. 

 

يأتى ذلك رغم تاكيدات وزراتى التعليم والداخلية أنه القت القبض على جميع المتشبه فى تورطهم فى تسريب أمتحانات  الثانوية العامة التى تدخلها أسبوعها الثانى اليوم، وسط  تسريب يومى للامتحانات.

 

وقال رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه لن يتم إلغاء امتحان مادة الفيزياء، وزعم  أن ما حدث فى امتحان الفيزياء محاولات للغش وليس تسريباً، موضحًا أن ما حدث يعتبر تداولاً وغشًا للامتحان وليس تسريباً، لأن الأسئلة تم تداولها بعد بداية الامتحان. 

 

وشدد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم على أن الوزارة لا تدخر جهداً فى إحباط أى محاولة للغش، مؤكداً أن الطالب الذى يتم ضبطه متلبساً يتم إلغاء امتحانه فورًا.

 

وكانت حالة من التوتر سادت بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، أمام عدة لجان، عقب تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى امتحان مادة الفيزياء، الأمر الذى جعلهم يتخوفون من إلغاء الامتحان، وذلك فى رابع أيام امتحانات طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبى والعلمى للنظام الحديث.