شاهد| مُسكنات “عمرو أديب” لامتصاص غضب المصريين

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

ضمن سلسلة من الإيحاء بالتعاطف وشد انتباه لمواطنين بالمشاركة فى مأسيهم فى ظل التدهور الإقتصداى بحكم العسكر،خرج الإعلامى عمرو أديب،أحد أذرع الإعلام العسكرى على المواطنين بحديث طلب زيادة الأجور خاصة عقب التشكيل الوزراى المهجن الخير.

وقال "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية "on e" الأربعاء: دخل الناس لازم يزيد لأن الأسعار مش هتقل،الحد الأدنى للأجور لازم يزيد، والكلام عن رقابة سوق وهمي ولن يحدث ومفيش حل غر لما لأجر يزيد.وأردف: معدش فيه حاجة بجنيه، والعملات بتنقرض". وأوضح أن المنافسة هي القادرة على زيادة دخل المواطنين،

مشيرا إلى أنه حال زيادة الاستثمار وارتفاع دخل الدولة تستطيع الدولة رفع أجر الموظفين".وتابع: "موضوع رقابة السوق لن يتحدث  الأسعار عمرها ما هتنزل زي الأول ولا حل سوى زيادة دخل المواطنين".
وتذوق المصريون خلال 2016 /2017 مرارة ارتفاع أسعار السلع والمنتجات كما لم يتذوقوها من قبل،،بعد تعويم الجنيه وارتفاع الدولار بزعم ما طرحته حكومة الانقلاب بإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وشهد هذا العام وصول التضخم في الأسعار إلى مستويات قياسية بلغت ذروتها في نوفمبر الماضي، حيث قفز معدله الشهري إلى 5% مقابل 1.8% في أكتوبر، فيما سجل معدل زيادة أسعار المستهلكين السنوي 20%، ليصل إلى أعلى مستوى له في 8 سنوات.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فقد ارتفع سعر الأرز بحوالي 56.5% ما بين نوفمبر 2015 ونوفمبر 2016، وزادت أسعار زيوت الطعام 53.7%، والسمن الصناعي 65.2%، والسكر 68.3% خلال نفس الفترة.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فقد ارتفعت أسعـار اللحـوم الحمـراء بنسبة 21.7% منذ نوفمبر 2015، وارتفعت أسعار الدواجن بنسبة 14.6% خلال نفس الفترة، بينما سجل قسم الطعام والمشروبات ارتفاعاً قدره 22.5%.