كتب أحمد علي

مشهد ثورى كبير ومتجدد بمدن ومراكز الشرقية التى انتفض بها الثوار فى تظاهرات متنوعة منذ صباح اليوم الجمعة مع بدء تظاهرات الأسبوع الثورى الجديد، الذى دعا إليه التحالف الوطنى لدعم الشرعية تحت عنوان "ثورة لا تعرف اليأس" استمرارًا للنضال والحراك الثورى المناهض للانقلاب العسكرى الدموى وجرائمه.

خرجت التظاهرات بعدة مدن صباح اليوم كان أبرزها من فاقوس وأبوحماد وديرب نجم والقرين وأولاد صقر والإبراهيمية والحسينية بمشاركة واسعة من شباب الثورة وأسر الشهداء والمعتقلين وجموع الأهالى الرافضين للظلم وتردى أحوال البلاد وتفاقم المشكلات وفشل النظام الانقلابى وحكوماته فى التعاطى مع مشكلات المواطنين.

فى مدينة فاقوس، تقدمت أسر الشهداء والمعتقلين وشباب الثورة المسيرة التى انطلقت صباح اليوم وسبقتها سلاسل ووقفات على طريق فاقوس الرئيسى، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى جنبًا إلى جنب صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية فى مشهد ثورى أشعله شباب الثورة بالهتافات والشعارات المنددة بجرائم الانقلاب والمؤكدة على تواصل النضال.

كما هو الحال فى مدينة أبوحماد التى شهدت مسيرة انطلقت من قلب المدينة، وجابت عددًا من أحيائها وشوارعها الرئيسية وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب وجرائمه والمنددة بتردى أحوال البلاد معلنين تضامنهم مع إضراب المعتقلين فى جميع السجون المصرية رفضا للانتهاكات والجرائم التى ترتكب بحقهم.

أيضا فى مدينة القرين خرجت مسيرة نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالتنسيق مع شباب الثورة ونساء ضد الانقلاب وشهدت مشاركة واسعة وتفاعلًا كبيرًا من جموع الأهالى بتنوع شرائحهم، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بارتفاع الأسعار وتردى الأحوال وتفاقم المشكلات والمطالبة برحيل العسكر وعودة جميع الحقوق المغتصبة.

وانتفض ثوار مدينة ديرب نجم بمسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة؛ حيث انطلقت من أمام منطقة السلخانة، مرورًا بالكنيسة وشارع بنك القاهرة إلى أن وصلت مدرسة السويدى بقلب المدينة لتختتم من أمام التاندات، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمنددة بتردى الأحوال الاقتصادية والإخفاق الأمنى فى محاربة الجريمة وغلاء الأسعار وتفاقم المشكلات.

فيما نظم ثوار الإبراهيمية والحسينية وأولاد صقر سلاسل ووقفات تحولت بعضها لمسيرات امتدت على طريق أولاد صقر كفر صقر بمدخل المدينة وطريق الإبراهيمية ههيا والحسينية وصان الحجر، منددين بجرائم سلطات الانقلاب من اعتقال وإخفاء قسرى وتصفية لأحرار الوطن الرافضين للظلم.

وأكدوا أن هذه الجرائم والانتهاكات تزيدهم إصرارا على مواصلة طريق النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة كاملة، وإعدام قادة الانقلاب العسكرى وعصابته.

القرين http://bambuser.com/v/6175936
الحسينية http://bambuser.com/v/6175927
أبوحماد http://bambuser.com/v/6175894
ديرب نجم http://bambuser.com/v/6175902
فاقوس http://bambuser.com/v/6175827
أولاد صقر http://bambuser.com/v/6175847

 

 

Facebook Comments