كتب أحمد علي

اختطفت قوات الانقلاب بالقاهرة مؤمن أحمد إمام -الطالب بالفرقة الثالثة هندسة الأزهر- من داخل لجنة الامتحان داخل حرم الجامعة، واقتادته لمكان غير معلوم.

وقال شهود عيان من الطلاب: إن قوات أمن الانقلاب اقتحمت لجنة الامتحان بكلية الهندسة جامعة الأزهر، أمس السبت، واختطفت الطالب مؤمن إمام دون ذكر أسباب احتجازه واقتياده لمكان غير معلوم.

وحملة أسر الطالب ابن مدينة أبوكبير محافظة الشرقية وزير الداخلية بحكومة الانقلاب ومدير أمن القاهرة ورئيس جامعة الأزهر وشيخ الأزهر المسئولية عن سلامة نجلهم، مطالبين بسرعة الكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه ومحاكمة المتورطين فى هذه الجريمة.

كانت مليشيات أمن الانقلاب استمرارًا لجرائمهم ورعبها كلما اقتربنا من 25 يناير الجاري قد اعتقلت أيضا بالأمس محمد شحتة العطار ابن قرية العصايد مركز ديرب نجم والطالب بالفرقة الثانية كلية دراسات إسلامية من داخل لجنة الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية بفاقوس محافظة الشرقية.

كما اعتقلت عمر جمال الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة  للمرة الثانية بعد إطلاق سراحه من سجون العسكر، التى غيب خلفها لعدة شهور بتهم ملفقة لرفضه الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

ويبلغ عدد المعتقلين بمدن ومراكز الشرقية على خلفية رفضهم الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم ما يقرب من 2000 معتقل، محتجزين فى ظروف اعتقال تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان، ووثق العديد من المنظمات الحقوقية طرفًا من هذه الانتهاكات.

Facebook Comments