فيديو.. “عركة بلدي” بافتتاح برلمان العسكر.. ومرتضى منصور: عليَّ الطلاق مش حالف

- ‎فيأخبار

كتب – هيثم العابد

أشعل المحامي المثير للجدل مرتضى منصور –نائب برلمان العسكر- الأجواء فى الجلسة الإجرائية لمجلس نواب الدم، بعدما أصر على تعديل القسم الخاص بالنواب ليضيف كلمة "مواد الدستور" مشددا على أنه لا يتعرف بـ"25 يناير".

ورد منصور –على مطالب الأعضاء بإعادة القسم والالتزام بالنص- بأنه لا يقبل وصاية أحد على ما يقول، مضيفًا: "هو برلمان المخبرين رجع تاني ولا.. إيه مش هعترف إلا بالقسم اللى أنا قلته، أنا مش هقسم على موضوع إنشا لأني بقرف من 25 يناير".

وأضاف نائب برلمان السيسي: "عليَّ الطلاق مش هحلف القسم، أنا أقسمت على مواد الدستور من أول مادة إلى آخر مادة، ولكن الديباجة اللي هي موضوع إنشا مش هقسم عليها، أنا حر ومش هعترف بـ 25 يناير".

وبعد الاشتباك بالألفاظ مع الأعضاء المطالين بإعادة القسم، تدخل مصطفى بكري وخالد يوسف من أجل إثناء مرتضي منصور عن موقفه بإعادة القسم، ليتجاهل المحامي يمين الطلاق ويؤكد أنه لن يعترف بالقسم الجديد، وإنما القسم الأول الذى أدلى به هو ما يؤمن به، ليعيد القسم من جديد.

ونشب خلاف جديد في مسرحية الجلسة الهزلية، بعدما اعترض الأعضاء المعترضين على قسم مرتضى منصور على وصفهم بـ"المخبرين"، لتشتعل أزمة جديد وسط حالة من التلاسن أجبرت بهاء أبو شقة رئيس الجلسة على رفعها، قبل أن يتشابك الموقف ويجبره المحيطون على العودة من جديد للمنصة، فى مشهد عبثي يعكس الحالة المتردية التى وصلت إليها مِصْر.