الصيادون العائدون من تونس: سفارة الانقلاب تجاهلتنا وتركتنا جوعى!

- ‎فيأخبار

 اتهم الصيادون المصريون العائدون من تونس بعد احتجاز دام أسبوعين، سفارة الانقلاب بتونس بتجاهل معاناتهم وتركهم بالحجز دون طعام أو شراب، على الرغم من استغاثتهم بهم وتعرضهم لمعاملة سيئة بعد مصادرة الأسماك التى اصطادوها.

 

وقال حسين جلال -أحد الصيادين العائدين من تونس- في تصريحات صحفية: "خرجنا فى رحلة صيد من ميناء رشيد يوم 12 ديسمبر الماضى، على متن المركب (أبو أشرف) فى اتجاه جزيرة مالطا، وكنا 16 صيادا، جميعنا من برج مغيزل، وفوجئنا بعطل مفاجئ فى محرك المركب بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الشديدة، ودفعتنا الرياح الشديدة والأمواج القوية تجاه السواحل التونسية".


وتابع: "فوجئنا بلانش حربى تونسى يتجه إلينا، وطلب قادته منا التوجه بالمركب إلى ميناء جرجيس لإجراء عملية تفتيش بسيطة، وقام اللانش بشد المركب، واحتجزونا به لأكثر من 7 ساعات، ثم فوجئنا بهم يشدون المركب مرة أخرى ونحن على متنه ويحتجزونه على شاطئ ميناء صفاقس، وأخذوا منا السمك، وتركونا لمدة أسبوعين دون مأكل أو مشرب، وعاملونا معاملة سيئة عاملونا خلالها بإهانة".

  

وأضاف جلال: "تسولنا الطعام من المواطنين التوانسة لأننا لم يكن معنا أى أموال، واستغثنا بالسفارة المصرية بتونس دون جدوى، واتصلنا بأهلنا بمصر عن طريق التليفونات المحمولة لإبلاغ المسؤولين للتدخل للإفراج عنا".

 

من جانبه، طالب أحمد عبده نصار -نقيب الصيادين بكفرالشيخ- بصرف إعانات فورية للصيادين العائدين من تونس، لأنهم لا يجدون قوت أسرهم بعد احتجازهم بتونس ومصادرة الأسماك منهم.