عواصف وأمطار تضرب المحافظات.. وحكومة الانقلاب عاجزة

- ‎فيأخبار

كتب: أسامة حمدان

اجتاحت العواصف الرملية والترابية محافظة الوادى الجديد مساء أمس السبت، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتسببت فى شلل تام على مستوى مراكز المحافظة، وانقطع التيار الكهربائى عن عدد كبير من القرى، إضافة إلى انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت على مدار اليوم.

ووسط انعدام أي خطط طوارئ من حكومة الانقلاب، وعجز كامل في مواجهة الكوارث، أسفرت العواصف الشديدة عن سقوط 8 أبراج كهرباء، وأعمدة إنارة، واحتراق أحد المحولات الكهربائية، إضافة إلى نشوب 4 حرائق فى مزارع النخيل، وانهيارات جزئية للمبانى، وتحطم إحدى السيارات الملاكى.

ولقى "على محمد محمد" 29 سنة، مصرعه فى حادث تصادم سيارة نقل بأخرى على طريق "الفرافرة-الواحات البحرية" ويعمل سائقًا بإحدى الشركات المكلفة بتنفيذ طريق "الفرافرة الواحات" ونقل جثمانه إلى مشرحة الفرافرة.

وأصابت الطرق السريعة بالمحافظة حالة من الشلل التام نتيجة انعدام الرؤية بشمل كامل أمام قائدى السيارات، بالإضافة إلى زحف الرمال على الطرق، ما تسبب فى تعطل أحد اتوبيسات النقل العام القادم من الداخلة إلى الخارجة، واضطرار عشرات السيارات للتوقف على جانبى الطرق، حتى تتحسن حالة الجو، بعد أن غطت الأتربة سماء المحافظة، وحجبت الرؤية بالكامل.

وأعلنت محافظة الوادى الجديد حالة الطوارئ القصوى بسبب موجة العواصف والأتربة الشديدة، وشكلت تشكيل غُرَف عمليات على مدار الساعة، تحسبا لتداعيات جديدة نتيجة العواصف الشديدة.

ووجه اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، تحذيرًا لأهالى المحافظة عبر الإذاعة المحلية، بعدم الخروج من المنازل، خاصة مرضى الصدر ومن يعانون من الحساسية، وتوخى الحذر أثناء قيادة المركبات على الطُرُق السريعة، بعد هبوب العاصفة الترابية الشديدة.