كشفت الدكتورة منى مينا -وكيل نقابة الأطباء- عن سعي شركات إماراتية للسيطرة على النظام الصحي بمصر، واصفة هذا الأمر بالمرعب، في الوقت الذي تسيطر فيه الإمارات على قطاع الاستثمار في مصر بمعوانة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وقالت مينا -عبر تدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء-: "الكارثة أنه في نفس الوقت الذي يسعى مشروع خصخصة التأمين الصحي الجديد لفتح المستشفيات العامة للقطاع الطبي الخاص في مصر.. تستولي شركة أبراج الإماراتية على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر بالتدريج".

وأضافت: "شركة أبراج شركة متعددة الجنسيات مقرها في المنطقة الحرة بالإمارات.. وقانون إنشائها يمنع الإعلان عن المساهمين فيها سواء أفرادا أو حكومات.. واشترت حتى الآن سلسلتي معامل البرج والمختبر.. ومستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصي بشكل أكيد.. وبطلوا يعلنوا عن المستشفيات المشتراة حديثا بعد الضجة اللي النقابة عملتها حول الموضوع".

وتابعت: "هناك تسريبات عديدة عن شراء النيل بدراوي والنخيل.. وضغوط مستمرة لشراء النزهة الدولي.. يعني إحنا حاليا بنسعى لفتح مؤسساتنا الصحية والتحكم في كل المنظومة الصحية في بلادنا للمجهول.. وضع مرعب بجد".

يذكر أن الإمارات قامت بتقديم دعم مالي كبير في صورة منح لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مقابل الحصول على امتيازات استثمارية سيطرت من خلالها على قطاع الاقتصاد في مصر، فضلا عن تواطؤ السيسي في تدمير مشروع تنمية قناة السويس عن طريق حفر تفريعة غير مجدية له حتى لا تتضرر موانئ جبل علي في دبي.  

Facebook Comments