شهداء رابعة ينتصرون على القيصر

- ‎فيأخبار

كتب: جميل نظمي

حذف فريق عمل مسلسل "القيصر" الحلقتين التاسعة والعاشرة من موقع "يوتيوب"، وأعاد نشرهما من جديد بعد إخفاء بعض الصور التي تم التقاطها لأحد شهداء مذبحة رابعة، وإظهارها في المسلسل على أنه تاجر سلاح تمت تصفيته على أيدي رجال الشرطة.

ولم يكتفِ فريق العمل بحذف الصور، وإنما قدم أمس اعتذارًا للجمهور قبل بث الحلقة العاشرة بهذه العبارة "فريق عمل المسلسل يعتذر عن أي إساءة غير مقصودة من ظهور صور لبعض الأشخاص وقد تم تعديل هذه الصور".

وعلق الفنان يوسف الشريف على "تويتر" قائلاً: "تم سحب الحلقتين من يوتيوب، وإضافة تعديلات على الصور لكي لا تكون واضحة، وتم عمل الشيء نفسه على قناتي (أون تي في) و(إيه آر تي) عشان الإعادات والعرض بعد رمضان، وسيعلن اعتذار رسمي في المسلسل نفسه من كل طاقم العمل".

وقال الشريف في تصريحات صحفية، إن فريق العمل كله غضب من الخطأ الذي حدث، فبصرف النظر عمن هو صاحب الصور، لكنها في النهاية صور نشرت من دون إذن صاحبها، وهو بالتأكيد يعتبر تعديًا، لكنه غير مقصود، والدليل كم الاعتذارات التي حدثت من فريق العمل، سواء على التتر أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح يوسف أن المنتج والمخرج كانا متعاونين جدًّا في هذا الأمر.

فوجئ مشاهدو الحلقة التاسعة بوجود صورة محمد عنتر، وهو أحد المتظاهرين في رابعة العدوية، استشهد إثر الأحداث التي وقعت وقتها، حيث ظهر في المسلسل على أنه إرهابي وتاجر سلاح تتم تصفيته على أيدي رجال الشرطة، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروه انتهاكا وتزييفاً للحقائق.

كما تم تكرار ذلك، مع نشر المسلسل لصورة أحد ضحايا سانت كاترين، الذين ماتوا في الجبل، بعد التأخر في إنقاذهم، وتمّ تصويره في المسلسل على أنه مجرم تمت تصفيته من قبل الداخلية.

مسلسل "القيصر" يشارك في بطولته بجوار يوسف الشريف، كل من الفنانين ريهام عبدالغفور وخالد زكي وأحمد حلاوة وياسر علي ماهر.

وفكرة المسلسل ليوسف الشريف، والسيناريو والحوار لمحمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي.