كتب: أسامة حمدان

ألقى شبان الانتفاضة، ثلاث زجاجات حارقة، مساء أمس الاثنين، على مركبات المستوطنين قرب بلدة حوسان في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في بلدة كفر الديك بسلفيت.

وأفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت محيط مستوطنة "بيتار عليت"، المقامة على أراضي الفلسطينيين، غربي حوسان، قضاء بيت لحم، بحثًا عن شبان الانتفاضة، الذين استهدفوا مركبات المستوطنين بالحارقات.

وفي السياق، اندلعت مواجهات في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت، بعد اقتحامها من قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل المسيلة للدموع؛ ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق عولجت ميدانيًّا.

ميدانيا
واصلت قوات الادحتلال الصهيوني، حملة اقتحاماتها الليلية لمناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، من الخليل جنوب الضفة، الصحفي مصعب قفيشة، رائد الشرباتي، سعيد أبو اسنينة، محمد البيراوي، حمادة ثابت النجار، موسى علي طرايرة، رياض محمد الحروب، محمود سدر، فيما اعتقلت من بيت لحم الفتى صالح رزق موسى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كل من أحمد محمد بدوان، علاء غالب رضوان، شادي فيصل حسين، صقر عبد الكريم شبيطة، وجميعهم من عزون في قلقيلية.

أما في نابلس شمال الضفة فاعتقلت القوات آدم خليل دوابشة، فيما اعتقلت ماهر شريتح من المزرعة الغربية في رام الله، في حين اعتقل أحمد ماجد داود من مخيم قلنديا شمال القدس من مكان عمله في محطة للمحروقات.

وتخلل عملية اقتحام قرية دوما احتجاز عدد من الفلسطينيين، والتحقيق معهم داخل أحد المنازل، من قبل ضباط مخابرات الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام مخيم الدهيشة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الاثنين شابا من مدينة قلقيلية في أثناء عودته من الأردن عبر معبر الكرامة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

Facebook Comments