كتبه مروان الجاسم

قال الكاتب الصحفي قطب العربي: إن الانقلاب حشد إمكانات مالية هائلة، وهناك دول تضخ عشرات المليارات في قنوات ومواقع تابعة للثورة المضادة، بهدف هدم الثورة المصرية ومنع انتقالها لهذه الدول، مضيفًا أنه رغم امتلاك الانقلاب آلة إعلامية ضخمة، إلا أن قضية الثورة العادلة بكل شعاراتها النبيلة وثوارها الأحرار سينتصرون.

وطالب العربي -في حواره ببرنامج "أعتقد" على فضائية الشرق، مساء الأربعاء- إعلام الثورة بالدعوة للاصطفاف الثوري  والدفع باتجاه توحيد الثوار وتوجيه البوصلة الصحيحة لحركة الثوار، والابتعاد عن المعارك الجانبية التي تبتعد عن الهدف الرئيسي، وهو إسقاط الانقلاب وإنهاء حكم العسكر، مؤكدا أن لدينا قضية عادلة ولكنها تحتاج إلى محام شاطر.
 
وأضاف العربي أنه واثق أن الإعلام الحالي للثورة المصرية والرافض للانقلاب رغم ضعف إمكاناته يمثل تحديًّا كبيرًا للانقلاب، وغصة في حلق عبد الفتاح السيسي وعصابته ويقض مضاجعهم، لذا فالانقلاب يشن حملة ضد هذا الإعلام ليلا ونهارا بالتشويش على هذه القنوات وإغلاق المواقع والصحف الرافضة للانقلاب ومن خلال اعتقال الصحفيين.

وأوضح العربي أن الثورة المصرية لا تزال تحتاج إلى إعلام قوي ويناسب تطلعاتها ومطالبها وشعاراتها وتنوع قواها الثورية من مختلف الاتجاهات، ولديه القدرة على النفاذ لجماهير وشرائح جديدة من المجتمع المصري.

Facebook Comments