على طريقة العسكر.. نواب برلمان السيسي يتاجرون بهموم الغلابة

- ‎فيأخبار

كتب: حسين علام

على طريقة العسكر في المتاجرة بهموم الغلابة من المواطنين، والاحتفال بفقرهم، قام عدد من نواب برلمان العسكر بتعليق لافتات تحمل صور بعض نواب الجيزة، وعبارة تتوسط اللافتة باختلاف اسم النائب وصورته: «بالتعاون مع القوات المسلحة لتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة لشعب الجيزة».

الأمر الذي اعتبره المواطنون من المحافظة استغلالاً واكتساب شهرة على حساب الغلابة والمتاجرة بفقرهم.

وروج عدد من نواب برلمان الدم في الجيزة لأنفسهم بلافتات فى الشوارع مرة بصور قائد الانقلاب السيسى، ومرة باستغلال اسم الجيش على دعايتهم.

ونقلت صحيفة الوطن اليوم الجمعة عن محمد بشارة (مواطن 53 عامًا)، أحد سكان شارع البحر الأعظم، مؤكدًا اندهاشه من قيام بعض النواب باستغلال هموم الفقراء، مضيفًا: «مفيش نائب واحد عمل مبادرة حقيقية لمواجهة ارتفاع الأسعار، كله كلام على لافتات من يوم الانتخابات، وعلى الرغم من أنهم بقوا أعضاء فى البرلمان، لسه برضه بيستغلوا اسم الجيش على لافتاتهم».

ويتاجر قادة العسكر بهموم الغلابة في توزيع كراتين رمضان وتوزيعها في صورة أشبه بإذلالهم والتصدق عليهم، رغم مسئولية العسكر وقائده بعد الانقلاب عن الانهيار الاقتصادي وارتفاع اأسعار بصورة أغضبت الشارع المصري، خاصة في ظل معاناة البسطاء من تدني المرتبات والبطالبة.