واصل الثوار انتفاضتهم ضد حكم العسكر ، بتنظيم مسيرات ليلية حاشدة ، ضمن فعاليات جمعة "عيش حرية عدالة اجتماعية" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.


ففي الشرقية خرجت مسيرات ليلية في مدينة ابوكبير جابت الشوارع الرئيسية بالمدينة وسط تفاعل كبير من الاهالى وأصحاب المحال التجارية الذين خرجوا لتحية الثوار فى مشهد يجسد الحاضنه الشعبيه للثورة ، كما انتفض ثوار مدينة ديرب نجم بمسيرة عقب صلاة العشاء انطلقت من قلب المدينة وتقدمها شباب الثورة بمشاركة حركة "نساء ضد الانقلاب" مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين وعودة المسار الديمقراطى .

وفي الفيوم خرجت مسيرات ليلية في قلمشاة وأبشواي ، رفع المشاركون فيها شعار رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات تندد بجريمة بيع مقدرات الوطن.

في حين شهدت المنوفية خروج مسيرات ليلية في مناطق عرب الرمل وقويسنا ، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار.

وشهدت محافظة البحيرة خروج مسيرة في الدلنجات ، في حين خروج ثوار بلطيم بكفر الشيخ في مسيرة ليلية ، رفع المشاركون فيها لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب، والقصاص للشهداء، وإسقاط حكم العسكر.

 

Facebook Comments