شاهد.. فرغلي يكشف كيف استولى الانقلاب على مئات المليارات من أموال المعاشات

- ‎فيأخبار

كتب- حسين علام:

 

كشف البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات، أن حكومة الانقلاب الحالية، استولت على مئات المليارات خلال العامين الماضيين، وقامت بتحويلها للخزانة العامة بالمخالفة للدستور"، موضحًا أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 10% لا يعد زيادة في حد ذاته؛ لأن القرار مجرد وسيلة لمواجهة التضخم وزيادة الأسعار.

 

وأضاف فرغلي، في لقاء ببرنامج "كل يوم في رمضان"، المذاع على فضائية «Ten» ، مساء الجمعة، أن الأسعار زادت بنسبة 40% هذا العام، وآخرها ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 20%؛ وبالتالي فإن قرار زيادة المعاشات سيزيد من نسبة التضخم، مؤكدًا أن "كل الحكومات اعتدت على أموال التأمينات، .

 

وتساءل: "هل يليق إن ناس فوق الـ70 سنة، يتظاهروا ويعملوا إضراب عن العلاج والطعام، ومحدش يسمعهم، عشان كده بنقول إن الشعب المصري شعب مبدع في المقاومة، ده عمر بن الخطاب نفسه سمعنا".

 

وطالب فرغلي حكومة الانقلاب بضرورة استعادة فوائد المعاشات، موضحًا أن المادة 27 من دستور الانقلاب، نصت صراحة على أن يكون هناك حد أدنى للأجور والمعاشات، بنفس القيمة، ومع ذلك تم تمويل الحد الأدنى للأجور، من الأموال المخصصة للمعاشات، في بنك الاستثمار القومي.

 

وتابع: "الناس اللي تحت بتدفع فاتورة الناس إللي فوق، وده اسمه الحرام بعينه، ومتقوليش البلد واقعة، واستحملوا شوية؛ لأن مفيش فلوس، ليه أنا أدفع الفاتورة، مع إن إللي صنع الفاتورة مبيدفعش".

.

وكان قد تظاهر أصحاب المعاشات بالعيش الحاف الأأحد الماضي خلال إفطار تم تتنظيمه بشارع طلعت حرب احتجاجا على الحالة التي وصل إليها أصحاب المعاشات في ظل ارتفاع الأسعار وتدني معاشاتهم، فضلا عن حصولهم على حكم قضائي بالحد الأادنى للمعاشات وهو 1200 جنيه وهو القرار الذي ضرب به قائد الانقلاب عرض الحائط ويرفض تنفيذه.