تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 23 من رافضي الانقلاب العسكري، من بينهم 17 معتقلاً، و6 هاربين، على خلفية اتهامهم في القضية الشهيرة إعلاميا باسم "أحداث عنف ماسبيرو"، وهي أحداث التظاهرات والاحتجاجات التي وقعت في 5 يوليو 2013، اعتراضا على الانقلاب العسكري الذي شهدته مصر.

تنظر محكمة استئناف القاهرة، ثاني جلسات دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد المستشار محمد ناجي شحاتة، الملقب بـ"قاضي الإعدامات"، الذي ينظر قضية إعادة محاكمة 103 متهمين، حُكم عليهم غيابياً بالسجن المؤبد، لهروبهم وقت صدور الحكم، على خلفية اتهامهم وآخرين " بارتكاب أحداث الاعتداء على مقار مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمباني الحكومية المجاورة له، وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على عناصر القوات المسلحة"، وهي الأحداث الشهيرة إعلامياً باسم "أحداث مجلس الوزراء".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 51 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، في أحداث قسم شرطة حلوان، والتي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين.

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، محاكمة 47 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، منهم 34 معتقلاً، و13 هارباً، على خلفية اتهامهم بالقضية الشهيرة إعلامياً بأحداث "اقتحام قسم التبين"، التي وقعت عقب مذبحة فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة"، في 14 أغسطس 2013.

Facebook Comments