ألقت مليشيات الانقلاب -اليوم الخميس- القبض على طاهر مختار، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين والمتحدث السابق باسم نقابة الأطباء بالإسكندرية. و"سعيد شحاتة" العامل بالشركة العربية للغزل والنسيج "بوليفار".

وقال مختار منير -محامي طاهر-: إن "مختار" تم إلقاء القبض عليه في أثناء سيره في الطريق العام بالقاهرة، اليوم الخميس، بعد أن قامت مليشيات الأمن في الإسكندرية باقتحام منزله وتفتيشه.

يشار إلى أن طاهر مختار انتخب عضوًا بمجلس نقابة أطباء الإسكندرية في 2011 بأول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، وشارك في لجان إضرابات الأطباء التي تم تنظيمها خلال الأعوام الماضية، كما شارك في تنظيم عدة وقفات للمطالبة بتحسين أحوال المنظومة الصحية، وأحوال الأطباء.

وفي السياق نفسه، ألقت مليشيات الأمن القبض على "سعيد شحاتة"، العامل بالشركة العربية للغزل والنسيج "بوليفار"، من منزله، اليوم الخميس، على خلفية اتهامه بالتظاهر أمام الشركة بمنطقة السيوف.

وشهدت الشركة العربية للغزل والنسيج "بوليفار"، احتجاجات وإضرابات عمالية واسعة خلال الفترة الماضية، اعتراضًا على استمرار قيادات بالشركة في مناصبهم، وأيضا للمطالبة بحقوق مالية.

يذكر أن مليشيات الأمن سبق وألقت القبض على العامل سعيد شحاتة، الشهر الماضي من وقفة احتجاجية لعمال الشركة، واحتجزته لمدة 24 ساعة قبل أن يتم إخلاء سبيله بعدها.

Facebook Comments