كتب – جميل نظمي
كشفت وسائل الإعلام المصرية عن تعيين مؤذن أخرس بأحد المساجد، ضمن قائمة الموظفين الذين عينتهم مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا.
وكشفت مصادر بمديرية أوقاف المنيا، في تصريحات اعلامية، عن تعيين قرابة 185 موظفاً بموجب وظائف وهمية بعدد من الإدارات المختلفة على مستوى مراكز محافظة المنيا التسعة، منذ عام 2010.

وقررت مديرية الأوقاف إحالة عدد من الموظفين إلى المحكمة التأديبية بعد الواقعة، حيث تم التحقيق مع مدير شؤون العاملين الأسبق ونائب مدير شؤون العاملين ومسؤول الملفات بمديرية أوقاف المنيا، وتم إحالة القضية إلى النيابة العامة.
وقالت المصادر أن بعض الموظفين بالوظائف الوهمية قاموا بتهديد مدير شؤون العاملين الحالي، في حال عدم تحويل مرتباتهم إلى المصارف أو منحهم إجازات، الأمر الذي رفضه مدير شؤون العاملين لعدم وجود أي قرارات تستدعي منحهم إجازات، أو قرارات تستدعي تحويل رواتبهم إلى المصارف.

واكتشفت مديرية الأوقاف بالمنيا تعيين مؤذن "أخرس" يدعي " خليل. م. م" وتم وقف راتبه، إلا أنه ما يزال موظفاً يعمل مؤذناً دون راتب، الأمر الذي يعد فساداً غير مبرر وقع فيه بعض المتورطين في الوظائف الوهمية، التي تم تعيينها بمديرية أوقاف المنيا. 

Facebook Comments