مهزلة جديدة.. ضبط وإحضار لطفل 5 سنوات

- ‎فيحريات

كتب : كريم حسن

استمرارًا لمسلسل "اللا معقولية" الذي يتواصل عرضه منذ 2013 وحتى الآن بفشل منقطع النظير؛ تم إصدار أمر ضبط وإحضار لطفل لم يتجاوز 5 سنوات من عمره، منضمًا بذلك للطفل "منصور" الذي حصل على المؤبد وعمره 3 سنوات ونصف، والطفل "محمد" الذي يحاكم في قضية تلويث مياه النيل وعمره لم يتجاوز 10 أشهر.

تفاصيل الواقعة تشير إلى صدمة أسرة الطفل أحمد سيف سليمان البالغ من العمر 5 سنوات، حين فوجئت بقوة من أمن الانقلاب تدهم منزلها، طالبة القبض على "أحمد"، مما أثار الدهشة والفزع في آن واحد؛ حيث إن المطلوب القبض عليه طفل لم يلتحق بالمدرسة الابتدائية بعد.

ولم يتم حتى الآن فك لغز تلك الحادثة الطريفة التي تعبر عن التسرع والإهمال الذي تتعامل به مليشيات أمن الانقلاب مع قرارات الضبط والإحضار وتلفيق التهم للأبرياء، الذين قد تصادف أن يكون هؤلاء المطلوبون موتى أو أطفالا أو مهاجرين خارج مصر منذ فترة طويلة.

يذكر أن والد أحمد محبوس احتياطيا على ذمة قضية في سجن برج العرب، فيما يحبس شقيقه "أسامة" البالغ من العمر 23 سنة في الكيلو 10,5 على ذمة القضية 45/2016، كما حبس شقيقه الثاني "حاتم – 19 سنة" بسجن استقبال طره على ذمة القضية 29/2016.