#قتلوا_الجنين.. يفضح عصابة السيسي.. ونمتنع عن نشر الصورة

- ‎فيأخبار

كتب: بكار النوبي

حصل هاشتاج #قتلوا_الجنين على أعلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداوله نشطاء بكثافة وهو الوسم الذي يفضح  قوات السيسي في سيناء والتي قتلت أمس جنينا في بطن أمه.

الوسم يكشف حجم الغضب الكبير من الممارسات القمعية التي تقوم قوات وأجهزة السيسي وعصابته وسط استياء واسع واستنكار كبير، ونشير إلى أننا لن نتمكن من نشر صورة الجنين، بسب بشاعتها.

تفاصيل الحكاية
الحكاية رواها الناشط الحقوقي هيثم غنيم على صفحته الشخصية قائلا: «القصة باختصار انشروها وكونوا صوت أهل سيناء.. بتاريخ الثلاثاء 29 مارس 2016.. قامت قوات الجيش المصري المتمركزة بكمين حي الترابين جنوب الشيخ زويد بإطلاق النار على سيدة "م.س.س" والحامل في الشهر السابع قرب منزلها في أثناء جمعها بعض الأعشاب لأغنامها، وأصيبت السيدة بطلقتين الأولى في قدمها والثانية ببطنها مما أدى إلى وفاة الجنين فورًا؛ حيث تم إجراء عملية جراحية لها بمستشفى العريش العام وتم إخراج الجنين مصاب بالطلق الناري ومتوفى.. وهي ترقد الآن في العناية المركزة».

وختم الناشط الحقوقي تدوينته #متضامن_مع_سيناء.. #قتلوا_الجنين

الخبر أكدته صفحة سيناء 24؛ حيث قالت الصفحة "أفادت مصادر طبية أن قوات الجيش المتمركزة بكمين حي الترابين جنوب الشيخ زويد أطلقت النار على سيدة حامل قرب منزلها ما أسفر عن إصابتها بطلقين ناريين، أحدهما بالقدم والآخر بالبطن أدى لمقتل جنينها داخل الرحم".

وأوضحت المصادر التي رفضت الإفصاح عن نفسها أن السيدة «مريم س س» 35 عاما، تعرضت عصر أمس لإطلاق النار من كمين للجيش، وهي تجمع أعشابًا لأغنامها شرق منزلها بحي الترابين جنوب الشيخ زويد، وأصيبت السيدة بطلقتين إحداهما بالرجل والأخرى ببطنها ما أدى لقتل جنينها في شهره السابع، وقد أجريت لها عملية جراحية اليوم بمستشفى العريش العام، وتم اخراج الجنين من بطنها، وترقد الآن بقسم العنايه المركزة.

وأشارت صفحة سيناء 24 إلى أن إدارة مستشفى العريش العام قالت اليوم في تصريحات صحفية إن فريق طبى بالمستشفى أنقذ حياة سيدة حامل تعرضت لشظايا قذيفة، ما يؤكد تجهيل مصدر إطلاق الرصاص حتى لا يتم مساءلة أفراد الكمين.

اليوم السابع يعترف بالجريمة
واعترفت صحيفة "اليوم السابع" بالجريمة التي شهدتها سيناء قائلة: «نجح فريق طبى بمستشفى العريش العام برئاسة البروفيسور سليمان القماش أستاذ الأورام والجراحات الدقيقة بكلية الطب جامعة قناة السويس، فى إنقاذ حياة سيدة حامل تعرضت للإصابة بشظايا قذيفة.

وقال "القماش" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إن الإصابة أدت لمقتل الجنين ومزقت المثانة، وتم استخراج الجنين المتوفى وتصليح المثانة واستكشاف البطن، وأصبحت حالة المريضة مستقرة.

وأشار إلى أن العملية شارك فيها فريق من أخصائيى الجراحة بمستشفى العريش العام وهم: الدكتور محمد جمعة، والدكتور محمد شمس، وأخصائى نساء وولادة، وأشرف عليها الدكتور أحمد عزمى مدير مستشفى العريش العام».

اليوم السابع من جانبها أيضا نشرت الخبر بتجهيل مصدر الشظايا والطلقات حتى يتم تبرئة أفراد الكمين كالعادة في ظل تساقط أهالي سيناء برصاصهم كل يوم دون مساءلة أو محاسبة.