كتب- أحمد علي:

 

واصل الدولار اليوم الأحد رحلة ارتفاعه خلال التعاملات في السوق الموازية، حيث وصل سعر صرف الدولار، الارتفاع، ليسجل 10.96 جنيهات للشراء و11 جنيهًا سعر البيع.

 

وأكد عدد من التجار والمستوردين الذين يلجؤون للسوق السوداء لتوفير احتياجاتهم من العملة الصعبة أنهم يلجؤون إلى الأسواق الموازيه لعجز البنوك والدولة عن توفير احتياجاتهم الدولارية  التى يعتمدون عليها في استيراد بضائعهم من الخارج.

 

ولأول مرة اليوم يصل سعر الدولار  11 جنيهًا خلال تعاملات هذا الشهر، فيما سجل السعر الرسمي للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في التعاملات البنكية اليوم وفقًا للبيانات الصادرة من البنك المركزي 8.85 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع.

 

وسجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 392 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجرام فى عيار "18" 336 جنيهًا، وسعر الجرام فى عيار 24 بلغ 448 جنيهًا، أما سعر الجنيه الذهب فبلغ اليوم 3136 جنيهًا.
 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بشكل مفاجئ في تعاملات بداية الأسبوع الماضي، بقيمة 6 جنيهات وسجل عيار 21 وقتها 384 جنيهًا للجرام، ثم انخفض فى اليوم التالي بقيمة 4 جنيهات، إلا أنه عاود الارتفاع مرة أخرى في تعاملات يوم الأربعاء الماضي، مواصلاً هذا الارتفاع حتى اليوم التالي، بقيمة زيادة في سعر الجرام وصلت إلى 12 جنيهًا على مدار يومين. 

 

Facebook Comments