كتب: هيثم العابد

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب من داخل طائرة مصر للطيران المختطفة من مطار برج العرب بالإسكندرية، التى أجبرها الخاطف الغامض على تغيير خط سيرها من القاهرة إلى مطار لارناكا بقبرص صباح الثلاثاء، الذى أثار موجة من السخرية حول الأجواء المرحة داخل الطائرة.

وسخر نشطاء مواقع التواصل من –ما اعتبروه- الإرهاب الوسطي الجميل؛ حيث ظهرت المضيفات يتحركن بمنتهى الأريحية داخل أروقة الطائرة المختطفة، دون وجود أى ملامح للهلع أو الفزع، على الرغم من مزاعم وجود حازم ناسف مع الخاطف الولهان الذى أعلن عن مطالبه بالعودة إلى طليقته.

ويظهر فى الفيديو محاولات إحدى المضيفات بإقناع الخاطف بالموافقة على طلب أحد الركاب البريطانيين بالحصول على صورة "سيلفي"، وهو ما وافق عليه الرجل الذى يرتدي حزام ناسف دون تردد، لتعلو الابتسامة وجه الخاطف والمخطوف أثناء الصورة، بينما قررت المضيفات السير على خطا السائق وإلتقاط صورة تذكارية مع الخاطف.

مشهد هزلي يثير الشكوك حول عملية خطف الطائرة المصرية من طراز إيرباص A 320، وردود الفعل المصرية الهادئة تجاه الحادث الذى ضرب السياحة فى مقتل ورسخ الشكوك حول كفاءة منظومة تأمين المطارات، خاصة مع توقيت العملية الذى اعقب القرار الرئاسي المخالف لدستور العسكر بعزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, “script”, “facebook-jssdk”));

فيديو من الطائرة خلال عملية الخطف وكواليس السيلفى الشهير

‎Posted by ‎فبراير الأسود‎ on‎ 31 مارس، 2016

Facebook Comments