اجتماع طارئ لبائعي الإسكندرية للرد على قرار المحافظ

- ‎فيأخبار

الاسكندرية – ياسر حسن
 

قررت رابطة الباعة الجائلين بالإسكندرية عقد اجتماع طارئ، اليوم الأربعاء، لبحث تداعيات القرار الغريب والذى سيشرد قرابة 2000 بائع.

قال أحد أعضاء الرابطة إن قرار إعطاء الباعة الجائلين بمنطقة المنشية مهلة 60 يومًا لحين الانتهاء من إقامة الأكشاك التجارية كبديل لهم مجرد تسكين ،لأنهم يعلمون أن الباعة لا ينفع معهم تلك الأكشاك، وأن الإيجار الشهرى سيكون مرتفعا للغاية وبه شروط مجحفة، مشيرا إلى أن المحافظ قرر بعد الانتهاء من إقامة تلك الأكشاك تسكين الباعة الجائلين لعدم السماح باستغلال الأرصفة من قبل الباعة الجائلين وسيتم تنفيذ القانون.

مازال المحافظ الإنقلابى يحاول بشتى الطرق إغلاق المحال والمنازل بعد قيامه بجوله مساء أمس الثلاثاء وقام بإزالة التعديات علي الرصيف من كراسي وترابيزات ووعد بإغلاق المحال تماما لو حدث ذلك مرة آخرى، كما قام بطرد الباعة الجائلين من علي الممشي الخاص بقلعة قايتباى والذي يقوم به الباعة بعرض سلعة للزوار .

أشار أحد الباعة ويدعى" لوزة" أن المحافظ ناوى على خراب بيوتنا، وذلك بعد إزالة الأكشاك الخشبية الموجود بالقلعة، وأنه قام بآخذ الثلاجات الخاصة بالمشروبات الغازية والعصائر .

من المنتظر أن يتم تنظيم سلسلة وقفات احتجاجية أمام مقر المحافظة لرفض القرارات التى يقوم المحافظ باتخاذها، وتعويض المتضررين وإصلاح ما قامت به حملة الإزالة خلال الأيام الماضية