كتب: أسامة حمدان

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، بوابل من السخرية جراء حديث أجراه قائد الانقلاب العسكري، بعدد ممن وصفهم بممثلي الرأي العام، وبلغت سقطات السيسي مداها حتى وصفه نشطاء بـ"اللمبي"، إلا أن قليلًا من مؤيدي الانقلاب قطعوا الصمت ووصفوا السيسي بـ"سيدنا الخضر" الذي ورد ذكره في قصة موسى عليه السلام.

وطرحت أماني مخلوف، الإدارية في محكمة مدينة نصر الجزئية، على صفحتها بـ فيس بوك: "مين بيكون قلبه على الأرض اكتر؟؟؟ المدنى أم العسكرى؟".

وتابعت: "العسكرى عايش وفاهم الأرض تمنها الدم.. حتى لو قناعتك الشخصية إن الجزيرتين أرض مصرية.. ثق فى رئيسك.. ثق فى نصر الله".

وبنبرة استعطاف وبكاء، قالت أماني: "السيسى مش خاين ولا باع الأرض.. السيسى رجل مخابرات عسكرى فاهم بيعمل ايه وليه وامتى وازاى.. فقط ثق فى السبسى.. انا معاك..".

وشبهت أماني قائد الانقلاب بـ"سيدنا الخضر"، صاحب موسى عليه السلام، وقالت: "و الله أعلم بكرة فيه ايه ولكنى أثق بال جل ده.. فقط حدسى الشخصى انه التصرف ده لصالحنا.. طبعا مع الفارق الكبير.. تذكروا تصرف سيدنا الخضر!".

يذكر أن قائد الانقلاب العسكري، قد تنازل عن جزيرتين قبالة شواطئ شرم الشيخ في ممر العقبة، هما تيران وصنافير، وشن إعلام الانقلاب حرب تخوين وتحدث عن مؤامرة "إخوانية" تسعى لعودة الجزر إلى مصر.

فيما كشف خبراء عن احتياطي كبير من الغاز والبترول في الجزيرتين، فيما رحب كيان الاحتلال الصهيوني بنقل السيادة إلى السعودية.

Facebook Comments