كتب أحمد علي

انتفض أهالى وثوار الشرقية صباح اليوم بعدة تظاهرات رفضا لبيع الأرض والتنازل عن أى شبر من أراضى الوطن، وسط تفاعل كبير ومشاركة واسعة من جموع الأهالى بتنوع شرائحهم، وخرجت أكثر من 10 تظاهرات تؤكد أن الأرض عرض، والتنازل عنها خيانة، وكان أبرزها من فاقوس وأبوحماد والقرين والحسينية ومنيا القمح والإبراهيمية وكفر صقر، وغيرها من ميادين الحرية بمدن ومراكز المحافظة.

ففى مدينة فاقوس انتفض الأهالى والتحموا مع الثوار في مسيرة سبقتها وقفات طريق فاقوس القاهرة، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بالتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير، والمؤكدة على رفضهم عبث السيسى بمقدرات الوطن، وبيع الأرض، رافعين لافتات تؤكد مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وأخرى تؤكد مواصلة النضال حتى إعدام العسكر وعصابته، وعودة المسار الديمقراطى.

وفى القرين، خرجت مسيرة من أمام مسجد الرحمة مشاركة فى تظاهرات "مصر_فوق_الجميع" التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين، مرددين الهتافات والشعارات الرافضه للتنازل عن الأراضى المصرية والمطالبة برحيل السيسى الخائن والعودة للمسار الديمقراطى والقصاص لدماء الشهداء.

وفى منيا القمح أحرق الثوار مجسما للسيسى الخائن لتفريطه وتنازله عن أراضى ومقدرات الوطن خلال المسيرة، التى انطلقت وجابت الشوارع والأحياء وسط تفاعل ومشاركة واسعة من جموع الأهالى وشباب الثورة.

وفى أبوحماد خرجت مسيرة من أمام ميدان المحطة، رافعين لافتات عواد باع أرضك – لا نعترف بهذه الاتفاقية العار – ارحل – الأرض عرض – لا للتفريط فى أراضى الوطن مشاركة فى تظاهرات جمعة اليوم ووسط تفاعل ومشاركة واسعة من جموع الأهالى وشباب الثورة.

أكد المشاركون تواصل النضال حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية أيضا فى مدينة الحسينية بأقصى شمال المحافظة.

نظم الثوار وقفات وسلاسل بشرية على طريق المطار رافعين صور الرئيس محمد مرسى وأعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، كما هو الحال بمدينتى الإبراهيمية وكفر صقر؛ حيث نظم الثوار بمشاركة واسعه من الأهالى وشباب الثورة وقفات وسلاسل بشرية على طريق الإبراهيمية ههيا وطريق كفر صقر أبوكبير، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة برحيل السيسى وعصابته والعودة للمسار الديمقراطى وإعدام العسكر وعصابته، ومحاكمة كل المتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها.

القرين http://bambuser.com/v/6211971
ابوحماد http://bambuser.com/v/6211902
منيا القمح http://bambuser.com/v/6211893
فاقوس http://bambuser.com/v/6211829
الحسينية http://bambuser.com/v/6211968

Facebook Comments