آخر تدوينة للرئيس مرسي قبل اختطافه على يد العسكر.. تعرف عليها

- ‎فيأخبار
Egypt's President Mohamed Mursi attends a meeting with Bulgarian Foreign Minister Nikolai Mladenov (not pictured) at the presidential palace in Cairo July 31, 2012. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: POLITICS)

يوسف المصري
بالتزامن مع الذكرى الثالثة للانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، أعاد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداول آخر تغريدة للرئيس محمد مرسي قبل ساعات من اختطافه على يد سلطات الانقلاب العسكري، وإخفائه عدة أشهر، ليظهر بعدها في قاعة المحكمة الهزلية التي تقاضيه.

وكانت آخر تغريدة للرئيس مرسى قبل اختطافه على يد العسكر هي "الرئيس مرسي يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية، ويرفض أي محاولة للخروج عليها، ويدعو القوات المسلحة إلى سحب إنذارها، ويرفض أي إملاءات داخلية أو خارجية".

وتم اختطاف الرئيس مرسي في الثالث من يوليو 2013، بعد مظاهرات دعت إليها حركات معارضة له، وهي المظاهرات التي استغلها قائد الانقلاب السيسي في هذا اليوم ليمهد لنفسه الانقلاب على الرئيس مرسي، ثم بعدها انقلب على كل شيء، وعلى من أيدوه".

وبعد ثلاثة أعوام من مظاهرات 30 يونيو، كانت النتائج "الانقلاب على أول تجربة ديمقراطية وليدة في مصر، وتدهور البلاد وعودتها عشرات السنين للوراء، وارتفاع الأسعار بشكل جنوني، وفتح 11 سجنا للمصريين، يقبع فيها أكثر من من 90 ألف معتقل، فضلا عن انهيار كامل في الصحة والتعليم والسياحة وكل قطاعات الدولة، بالإضافة إلى تورط الجيش والشرطة في قتل آلاف المصريين".