تعرف إلى أهم هزليات قضاء العسكر اليوم

- ‎فيأخبار

تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة 51 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، في هزلية أحداث قسم شرطة حلوان، والتي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين.

 

وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين أكدت أن عمليات القبض عليهم تمت بشكل عشوائي، وفي غير أماكن موقع الجريمة، ومعظمهم في محال إقامتهم، ولمجرد أن التحريات أشارت إلى رفض المعتقلين للانقلاب العسكري.

 

ودفعوا بشيوع الجريمة وبطلان التحقيقات لإجرائها في ظل عدم وجود محامين مع المتهمين والتي نص القانون على وجوب وجودهم خلال جلسات التحقيق، وكذلك بطلان التحريات الأمنية لوجود خصومة سياسية بين المعتقلين ومجري التحريات.

 

وطالب الدفاع بتحريك دعوى الشهادة الزور، ضد بعض شهود الإثبات، الذين استمعت لهم المحكمة لوجود تناقض بين الأقوال التي وردت على لسانهم، عما جاء في تحريات القضية.

 

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي الإعدامات محمد ناجي شحاتة، محاكمة معتقليْن من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية الزعم اتهامهما بمحاولة اقتحام قسم أول شرطة 6 أكتوبر.

 

وعُقدت جلسات المحاكمة الماضية بشكل سري، وتم منع أي من وسائل الإعلام أو الصحف من حضور الجلسات لتغطية وقائعها، واقتصر الحضور على هيئة الدفاع عن المعتقلين.