بالفيديو| أحدث وسيلة نقل للطلاب في عهد السيسي.. وماذا يفعل التعليم؟

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

فى عهد الانقلاب يتم انتهاك آدمية المواطنين بكافة الأشكال، ولم يسلم الطلاب من التعرض لتلك الجرائم الانقلابية.

وقد عرض برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور" الأحد، مقطع فيديو لتلاميذ يذهبون إلى مدرستهم عبر مصرف مياه "الصرف الصحى" محمولين على أكتاف أهاليهم، داخل قرية أبومساعد التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

من جانبه، لم ينفِ اللواء سيد نصر محافظ انقلاب كفر الشيخ، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، صحة الواقعة، إلا أنه حاول التخلص من الورطة بالإعلان عن تشكيل لجنة، وتكليف وكيلي وزارتي الرى والزراعة ورئيس المدينة لإجراء معاينة كاملة للموضوع و"الإفادة"، مؤكداً أن ما حدث لا يرضى أحدا.

بينما وصف وائل الإبراشى قائلا: "وتقولى آدمية وتعليم، والتلاميذ يخرجوا عندهم بلهارسيا اللى مش موجود علاج ليه فى مصر، وكل يوم التلاميذ بيعدوا يروحوا مدارسهم مبللة وينتظروا ساعات حتى تجف وتنادي بعدها بأهمية التعليم!".

بينما قال النائب طلعت خليل، عضو مجلس نواب العسكر، إن وزير التنمية المحلية "بحكومة الانقلاب" أحمد زكي بدر، فاشل، متسائلًا: "هل لدى الوزير قياس لأداء أجهزة المحليات؟ وهل رفع كفاءة واحتياجات الأجهزة المحلية والمحافظات، ونظم العلاقة بين الأجهزة المحلية وبعضها البعض؟".

وأوضح "خليل"، خلال البرنامج نفسه، أن تقرير مرور الأطفال على ترعة للمرور للجانب الآخر للذهاب لمدارسهم كارثة تؤكد فشل الوزير، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية لم يأت بجديد.