الدقهلية.. مصرع 10 ركاب بانقلاب ميكروباص في ترعة

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخران، اليوم الأربعاء، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بترعة البوهية في الدقهلية.

كان إخطار يفيد انقلاب سيارة ميكروباص محملة بالركاب في ترعة البوهية بالسنبلاوين، بسبب الشبورة المائية واختلال عجلة القيادة بيد سائقها.

تبين انقلاب سيارة ميكروباص في الترعة أمام عزبة شعبان بسبب الشبورة المائية. وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 10 جثامين من الترعة، وإنقاذ راكبين، وتم نقل الجثامين إلى مستشفى السنبلاوين، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تعد مصر من أعلى دول العالم فى معدلات حوادث المرور في العالم، لسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات. كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قال في أغسطس الماضي، إن عدد حوادث الطرق في مصر بلغ 14.5 ألف حادث عام 2015، بزيادة قدرها 1% عن العام السابق.

وحسب الجهاز المركزى للإحصاء والتعبئة، كشف  عن أن القيمة المقدرة للحد الأدنى للتكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق بمصر خلال عام 2015 بلغت 30.2 مليار جنيه.

وأغلقت السلطات، اليوم الأربعاء، 3 طرق صحراوية رئيسية، جراء انتشار الشبورة الكثيفة، حسب ما أعلنه اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور،

وقال اللواء زكي، وفق وسائل إعلام مصرية، إنه تم إغلاق طرق الإسكندرية-القاهرة الصحراوي، والقطامية-العين السخنة، والسويس-القاهرة؛ حماية لأرواح المواطنين.