فضائح بالجملة فى اليوم الأول لتظلمات “ثانوية التسريبات”!

- ‎فيأخبار

  كتب– عبد الله سلامة
كشف اليوم الأول لفتح كنترولات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب المتظلمين للاطلاع على كراسات إجاباتهم عن فضائح بالجملة، منها وجود جزئيات كاملة غير مصححة، والشطب على جزئيات صحيحة.

وأعلنت وزارة التعليم في حكومة الانقلاب عن ارتفاع أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات على درجاتهم إلى 19601 طالب وطالبة حتى الآن، وقال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة: إن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات قد وصل إلى (29601) طالب وطالبة، وإن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى (84611) ورقة إجابة، لافتا إلى أن مادة الفيزياء تصدرت المواد المتظلم من نتائجها، وأما عن أقل المواد في نسبة التظلم فكانت مادة الجغرافيا.

هذا وشهدت كنترولات الخديوية والحلمية ومدرسة السيدة زينب الثانوية للبنات حالة من الاستياء في أوساط أهالي الطلاب المتظلمين على نتائج أبنائهم.

وقال عدد من أولياء الأمور، إن أبرز الملاحظات على أوراق أبنائهم تمثلت فى وجود أجزاء غير مصححة، إضافة إلى جزئيات أخرى صحيحة تم الشطب عليها واعتبارها خطأ من قبل المصححين، خاصة في مادة الفيزياء، بالإضافة إلى تقدير جزئيات بدرجات أقل.

وكشف الطالب أحمد ماهر، والذى تقدم بتظلم فى 5 مواد هى "الفيزياء والكيمياء والتربية الوطنية والأحياء واللغة الإنجليزية"، عن أن كراسة الإجابة فى المواد الذى حصل فيها على صفر ليست له، قائلا: "تم مقارنة كراسات الإجابة مع استمارة التسجيل داخل الكنترول، وتبين أن هناك اختلافا فى الخط، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة بالكنترول رفض إطلاعه عليها أو مطابقة الخطوط بين كراسات الإجابة فى المواد المتفوق فيها والتى رسب فيها.

هذا وتنضم تلك المهازل والفضائح إلى ما شهدته امتحانات الثانوية العامة هذا العام، من تسريب أسئلة كافة المواد، في سابقة هي الأولى من نوعها؛ الأمر الذي أثار حالة واسعة من الاستياء في الشارع المصري.