شاهد.. أسلحة “إسرائيلية” بحوزة انقلابيي تركيا

- ‎فيعربي ودولي

كتب: بكار النوبي

تمكنت الأجهزة الأمنية التركية من مصادرة أنواع حصرية من الأسلحة للقوات الخاصة التركية بأيدي الانقلابيين، على الرغم من أنه لا يستخدم هذه النوعية سوى القوات الخاصة للكيان الصهيوني فقط، وهو ما اعتبره مراقبون دليلا ماديا على تورط الكيان الصهيوني في انقلاب تركيا الفاشل، منتصف يوليو الجاري.

وتداولت صحف ومواقع تركية مقطع فيديو تم التقاطه من داخل أحد مراكز الشرطة التركية، يظهر الأسلحة التي صودرت من المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشل. ولم يندهش الجميع من الكمية الكبيرة للأسلحة المصادرة ولا أحجامها بقدر ما اندهشوا من وجود سلاح رشاش من نوع "tavor" (تافور)، وهو السلاح الشخصي لعناصر القوات الخاصة الإسرائيلية، والذي قامت «إسرائيل» بتصنيعه عام 1991 وبدأت بإدخاله في الخدمة العسكرية عام 2001.

وفي المقطع المصور لوكالة "الأناضول" التركية، تم أخذ صور لهذا السلاح بشكل منفرد، على عكس الأسلحة والذخائر التي كانت موجودة بشكل كبير داخل المركز الأمني، وتم قص ورقة توضح نوع هذا السلاح، في إشارة رآها مغردون أتراك دليلا على اتهام مبطن لإسرائيل بتقديم دعم ما للانقلابيين.

من جانبه، قال الكاتب التركي إسماعيل ياشا: إن الجيش التركي ربما كان قد اشترى مثل هذا السلاح خلال السنوات الماضية، علما بأنه سلاح حصري للقوات الخاصة الإسرائيلية.

وأضاف- في تصريحات صحفية اليوم- أنه من الصعب الحديث عن تورط إسرائيلي في الانقلاب، لكن التحقيقات ستكشف الجهات التي دعمت أو ساندت الانقلابيين في تحركهم.

يشار إلى أن هذا السلاح يعد من أفضل البنادق الرشاشة في العالم؛ بسبب خفة وزنه ودقة إصابته للأهداف، وكمية إطلاق الرصاص منه والتي تبلغ 750- 900 طلقة في الدقيقة.

شاهد

www.2er.net/Content/Upload/Video/Video_7201631145723.mp4