شاهد: صبيان بن زايد مرعوبون بعد اتهام “النفيسي” لدحلان بتدبير انقلاب تركيا

- ‎فيعربي ودولي

كتب أحمدي البنهاوي:

انبرى صبيان محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، لمهاجمة د.عبدالله النفيسي، الأكاديمي المعروف، بعد حواره مع قناة (TRT) عربية، الذي طالب فيه دول الخليج العربي بإبعاد القيادي الفسلطيني محمد دحلان، متهمًا إياه بالضلوع في دعم وتدبير انقلاب تركيا الذي أفشلته جماهير الشعب والقيادة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان.

وعلى قول المثل "اللي على راسه بطحة يحسس عليها"، وكان أول المهاجمين، وزير الشئون الخارجية الإماراتي د.أنور قرقاش، فهاجم الدكتور عبدالله النفيسي، على الرغم من أن الأخير لم يتهم الإمارات مباشرة! أو حتى يأتي على ذكرها.

وقال "قرقاش" -في تغريدة على حسابه عى موقع التدوينات القصيرة "توتير"- "النفيسي في TRT العربية لا جديد، دحلان وأموال وهمية وكتاب صدر قبل ٤٧ عامًا، بروباغاندا ضد الإمارات من إخواني في قناة إخوانية.. مصدره نشرة إخوانية".

أكاديمي فقد ظله
أما الأكاديمي الإماراتي مدعي اليبرالية د.عبدالخالق عبدالله، أستاذ السياسة بجامعة الإمارات ومستشار محمد بن زايد، فقد شق عليه أن يكون "قرقاش" منفردًا بحظوة سيده، ومعه كتيبة من اللجان الإلكترونية كحمد المزروعي وفيص البلوشي وغيرهما.

فكتب عبدالخالق عدة تغريدات عبر موقع التواصل "توتير": قال فيها إن "عبدالله النفيسي يقول: استقي معلوماتي عن تورط دحلان من موقع استخباراتي بريطاني MEE والحقيقة أن موقع MEE ممول من دولة خليجية".

وأضاف في أخرى "عبدالله النفيسي يقول: محمد دحلان تلقى مبالغ فلكية من الإمارات وحولها لفتح الله غولن دون أن يقدم دليلا واحدا على هذا الكلام".

وادعى "عبدالله" أن "موقع MEE لا يعتد به وقد أسس لخدمة غرض سياسي ضد السعودية والإمارات.. وكلام د.النفيسي أن MEE موقع استخباراتي بريطانيا ينم عن جهل شديد".

وهاجم المستشار السياسي لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، عدة مواقع كما رفع قرقاش منها ميدل ايست آي وعربي 21، وقال "موقع ميدل ايست أي ممول من دولة خليجية واذا د.النفيسي لا يعرف فتلك كارثة.. وإن عرف فليكن جريئا لتسمية الدولة الخليجية".

وأضاف "عبدالله النفيسي يقول كلاما عن الإمارات وهو مجرد كلام.. ويطلق اتهاما ضد الإمارات دون دليل.. بئس الكلام وبئس من يصدق هذا الكلام.. ويا حرام يا دكتور".

ناشئو اللجان
ومن سدنة صبيان زياد إلى جرائه، فقد كتب محمد الحمادي رئيس تحرير "الاتحاد الظبيانية" وقال: "منذ زمن وفي كل مقابلاته التلفزيونية وحواراته نحاول أن نعرف من هو د.عبدالله النفيسي وماذا يريد ومن يخدم.. وما تزال المحاولات مستمرة!!".

وادعى طريد شرطة دبي ضاحي خلفان تميم أن "النفيسي" مريض نفسيا، وقال: "إذا وافق الدكتور عبدالله النفيسي على اختبار أجريه عليه لتأكيد إذا كان مريضا نفسيا من عدمه.. إذا طلع صاحي له عند ضاحي نصف مليون درهم".

حوار النفيسي
وطالب المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، دول الخليج بإبعاد القيادي المفصول بحركة فتح محمد دحلان، مستشار ولي عهد أبوظبي عن المنطقة، لتورطه في انقلاب تركيا الفاشل.

وقال في مقابلة له على قناة TRT التركية، إن "تركيا ليست غريبة على الانقلابات، لكن ما يميز المحاولة الانقلابية الفاشلة هو دور منظمة كولن، ودور الولايات المتحدة، ودور محمد دحلان".

وأكد أن "دحلان كان له دور في مصر وليبيا واليمن، قبل دوره المشبوه في تركيا، وتحت يديه مبالغ فلكية، وينشط في كل هذه الأقطار لدعم الانقلابات"، مضيفا "دحلان أصبح سبة علينا في دول الخليج".

وأشار إلى أن "دحلان حول مبالغ فلكية -لم يسمِ مصدرها- إلى تاجر فلسطيني في الولايات المتحدة، ليحولها بدوره إلى حساب فتح الله كولن في بنسلفانيا".

محمد دحلان منشة ذباب محمد بن زايد

 

عبدالله النفيسي: محمد دحلان رجل مشبوه وأدعو لإبعاده عن منطقة الخليج