شاهد.. فرغلي: نظام “أبو لمعة” هيغرقنا وقرض النقد هيخربها

- ‎فيأخبار

كتب حسين علام:

كشف البدري فرغلي -رئيس اتحاد المعاشات- عن أنه سيتم طرح ما تبقى من مصانع وممتلكات للدولة في البورصة، وطرح بعض شركات البترول وبعض البنوك أيضا، من أجل عيون صندوق النقد الدولي.

وأضاف فرغلي -خلال مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشي على قناة "دريم"- أن مبارك في 30 سنة باع بنك الإسكندرية فقط وتمت الثورة ضده، والسيسي يخطط لبيع جميع البنوك المصرية، مؤكدا أن المصريين هم من سيدفعون الثمن، فضلا عن قانون الخدمة المدنية سيطيح بملايين من الموظفين، وسيكون العلاج بأجر، كما أن الضرائب سيدفعها المستهلك تحت مسمى ضريبة القيمة المضافة.

وقال إن هناك آلاف المصانع مغلقة في الوقت الذي تستورد كل شيء من طعام وملابس لذلك تحتاج مليارات الدولارت شهريا وليس سنويا حتى أصبحنا في خطر، كما أن القرض سنستورد بها لمدة شهرين فقط، قائلا: السيسي قتل القتيل ومشي في دفنته".

وأضاف أن مصر أصبحت واحة من الأسرار خاصة مع إخفاء الأرقام الصحيحة والبيانات، وأصبح النظام لا يفعل شيئا إلا ما يغضب الشعب المصري، حتى إنه أصدر قانونا للحد الأقصى للأجور ولم يطبق على أحد، وهناك 1500 صندوق خاص يعمل دون أن نعرف قيمتها، والأموال التي تدخلها دون مراقبة، مؤكدا أن السيسي لن يستطيع الاستمرار في إخفاء الحقيقة، خاصة أن العالم أصبح مكشوفا.

وكشف فرغلي عن أن القرض من أجل تسديد ودائع وديون يجب دفعها في الفترة القادمة ولن يدخل الاحتياطي النقدي الأجنبي كما يروجون، مطالبا باستقالة الحكومة التي لا تستطيع إدارة شئون البلاد وأن يرحل الجميع طالما أنه فاشل.

ورد فرغلي على سؤال الإبراشي حينما سأله "مفتاح الصندوق مع من؟"، فأجابه فرغلي "مع أبو لمعة" في إشارة للسيسي، قائلا: "الناس دي هتودينا في داهية".