بالصور.. أهالي أوسيم يستقبلون 8 من المعتقلين المفرج عنهم بـ”زفة ثورية”

- ‎فيأخبار

ريهام رفعت
استقبل ثوار أوسيم 8 من المعتقلين الذين تم إخلاء سبيلهم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء, حيث كان ألتراس نهضاوي وعدد كبير من الثوار قد أعدوا زفة ثورية للنشطاء الثمانية, أثناء خروجهم من مركز شرطة أوسيم, ورددوا خلالها الأغانى الحماسية والهتافات والشعارات المنددة بالممارسات القمعية التى تمارسها مليشيات الانقلاب بحق الثوار.
وكانت مليشيات الانقلاب قد اعتقلت 8 من أبناء أوسيم يوم 13 يناير الماضى قبل الاستفتاء الذى شهد عزوفا جماهيريا غير مسبوق, وتم تزويره على نطاق واسع وقامت النيابة بتجديد حبس المعتقلين بتهم ملفقة دون أدلة تثبتها أو تدين النشطاء.
والمفرج عنهم هم د. حسين الشريف, وحاتم منطاش, وأخوه محمد منطاش, ونور طايع, وعمرو سلامة, والطالب حسن نجاح, وأسعد بطيخ, ومحمد حمص.
ومازال هناك 9 آخرون من أبناء مدينة أوسيم فى سجون الانقلاب بينهم طالبة, وهم المهندس محمود عامر -عضو البرلمان لدورتين, وياسر بحيرى, ومطاوع إدريس, ومحمد فهمي والطالب عمار خالد, وشريف اشرف, وهشام محمود, ويوسف الغرباوى, وصفاء حسين الطالبة بالمرحلة الثانوية.
من جانبها, تواصل النيابة التجديد للتسعة المتبقين من أبناء مدينة أوسيم بتهم ملفقة كان أكثرها سخرية اتهام المهندس محمود عامر وبعض قيادات الإخوان بحرق كنيسة بالكوم الأحمر, فكان رد عامر على وكيل النيابة أن الكوم الأحمر قرية تابعة لأوسيم ولا يوجد بها أصلا كنيسة! فطأطأ وكيل النيابة رأسه وقام بالتجديد لعامر.