اعتصام “الصيادلة” يتواصل لليوم الـ 17.. وغدا إضراب جزئي

- ‎فيأخبار

عبد المنعم عطوة

يدخل اعتصام مجلس نقابة صيادلة مصر يومه الـ 17 دون الوصول إلى حل مع حكومة المؤقتة لمشاكلهم المتعلقة بالجوانب المالية والإدارية في مشروع الكادر واتفاقية مصلحة الضرائب، وإنشاء الهيئة المصرية للدواء والسماح للصيدليات بإرجاع جميع الأدوية منتهية الصلاحية إلى شركات الإنتاج والتوزيع.

ويستعد صيادلة مصر سواء الحكوميين أو الأهليين الدخول غدا الأربعاء 26 فبراير في إضراب جزئي عن العمل لإنهاء المرحلة الثانية من الإضراب قبل عقد جمعية عمومية غير عادية أول مارس المقبل لمناقشة سبل التصعيد مع أعضاء الجمعية.

وأعلن الدكتور وائل هلال أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة أن إضراب الصيدليات الأهلية يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير بالتزامن مع الحكوميين و الإجراءات التصعيديه التي سبق الإعلان عنها مستمرة ولن يتم تغييرها بعد استقالة الحكومة.

وأضاف أنه لن يتم تغيير الإجراءات المتخذة من قبل الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة ومجلس النقابة حتى يتم تحقيق مطالب الصيادلة العادلة وعلى رأسها توقيع اتفاقية الضرائب وتنفيذ القرارات الوزارية المعطلة فيما يتعلق بقرار التسعير رقم 499 وحل أزمة مرتجعات الأدوية بالإضافة إلى تطبيق كادر طبي عادل ومرضى للصيادلة وتنفيذ القرارات التي تتعلق بالصيادلة الحكوميين مثل تطبيق الصيدلة الاكلينكية وتفعيل قرار إلغاء العهدة وتولى المناصب القيادية للصياد