غدًا.. استكمال محاكمة 76 من مؤيدى الشرعية فى أحداث “القائد إبراهيم”

- ‎فيأخبار

الإسكندرية – ياسر حسن
 

تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية، غدًا الأربعاء، الجلسة السادسة من جلسات محاكمة 76 من مؤيدة الشرعية فى أحداث مذبحة القائد إبراهيم الشهيرة، فى القضية رقم 14049 لسنة 2013 "جمعة التفويض" لسماع باقى شهود النفى.

كانت المحكمة برئاسة المستشار محمد زكي مريكب قد إستمعت في جلستها الماضية إلى شهود الإثبات وتم عرض الفيديوهات الخاصة بالمذبحة وتفريغ الأحراز والتى كانت عبارة عن " فوارغ طلقات وخرطوش".

كما استمعت إلى عدد من ضباط الانقلاب والأمن المركزى، وقاموا بالاتفاق على شهادة واحدة ضد مؤيدى الشرعية أنهم هم من قاموا بالقتل والاعتداء عليهم وعلى المواطنين هناك، واحتجاز عشرات المواطنين داخل القائد إبراهيم.

جدير بالذكر أن قوات الإنقلاب قد ألقت القبض على 76 من مؤيدى الشرعية فى أحداث "جمعة التفويض" بعد اشتباكات من قوات الانقلاب والبلطجية أمام القائد إبراهيم، وبعدها أحال المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية جميعهم لنيابة العطارين وأمرت بحبسهم بعدة تهم ملفقة؛ منها "الشروع في القتل، وترويع المواطنين، وقطع طريق الكورنيش، وإتلاف سيارات، وحيازة أسلحة نارية، وتعذيب مواطنين".

فى سياق متصل، قررت محكمة استئناف الإسكندرية تأجيل محاكمة 157 من مؤيدى الشرعية فى أحداث "سيدى بشر" إلى جلسة 2 مارس المقبل، ونظرها أمام محكمة جنايات الإسكندرية. وقد لفقت النيابة للمتهمين عدة تهم منها " الإعتداء على المواطنين والتجمهر وقطع الطريق العام وحمل أسلحة نارية والتظارة دون رخصة مسبقة".