لليوم الثالث.. الآلاف يضربون عن العمل بمكاتب بريد الجمهورية

- ‎فيأخبار

استمر الآلاف من العاملين بمكاتب بريد مصر في إضرابهم المفتوح الذي شمل كافة مكاتب بريد قرى وبنادر ومراكز الـ 27 محافظة من محافظات الجمهورية لليوم الثالث على التوالي، وذلك للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور بشكل فوري بأثر رجعي اعتبارًا من يناير الماضي، وهيكلة الأجور لجميع العاملين على أن تكون العلاوة الدورية بحد أدنى 7% من أساسي المرتب.
وانضم المئات من العاملين بمكاتب البريد بمحافظة الشرقية لإضراب زملائهم بباقي المحافظة اليوم الثلاثاء، حيث شهدت مكاتب البريد بمراكز "بلبيس، والقنايات، والزقازيق"، إضراباً عاما عن العمل وتوقفت الخدمة تماماً للمطالبة بالحد الأدنى للأجور، وهيكلة الأجور.
من جانبها أصدرت النقابة المستقلة للعاملين بمنطقة بريد سوهاج بيانا أعلنت فيه تضامنها مع العاملين في البريد المصري بكافة المناطق البريدية المختلفة والتي أجمعت على اتخاذ عدد من الخطوات التصعيدية، من بينها تنظيم سلسله من الوقفات الاحتجاجية اليوم وغداً وبعد غد أمام إدارة منطقه بريد سوهاج بشارع البحر ومبنى إدارة المراجعة المحلية واللامركزية للتوفير بالبريد.
وفي باقي المحافظات لجاً العاملون بالمكاتب إلى الأقفال لإغلاق المكاتب عليهم من الداخل في خطوة تصعيدية منهم وتأكيدا على جدية اعتصام لحين تلبية.
كما استمر المئات منهم في الاعتصام داخل مبنى الهيئة بالعتبة، ومبنى حركة رمسيس، وذلك بناء على قرار من الاتحاد النوعي لنقابات البريد المصري الذي قرر في جلسته الماضية إضراب العاملين بشكل كامل وفي كل المحافظات.