اليوم.. نظر أحداث “عرب غنيم” و”منشية القناطر” وتجديد حبس “الفخرانى”

- ‎فيأخبار

يواصل قضاء الانقلاب اليوم محاكمة الثورة ومؤيدي شرعية الرئيس محمد مرسي، وتنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار  محمد شاهين، محاكمة 20 متهما بزعم تورطهم فى أحداث عنف شهدتها منطقة "عرب غنيم" بحلوان، خلال الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمًا من بينها تنظيم مظاهرات دون تصريح، وإثارة الشغب والتحريض على أعمال العنف والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

بينما تسأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة قاضى الإعدامات محمد ناجي شحاتة، اليوم، جلسات محاكمة 11 من رافضى الانقلاب بينهم 10 معتقلين بدعوى اتهامهم فى أحداث عنف شهدتها منطقة منشية القناطر، ومن المقرر أن تشهد الجلسة سماع الشهود.

كانت قد أحالت نيابة الانقلاب المتهمين فى القضية إلى المحاكمة بزعم الانضمام إلى جماعة إرهابية، والعمل على تكدير الأمن والسلم العام ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية، وترويع المواطنين، والتظاهر والتحريض على العنف بمنطقة "منشية القناطر".

ومن ناحية أخرى،  تنظر محكمة جنايات الجيزة، تجديد حبس "حمدى الفخرانى"، البرلمانى السباق الموالى للانقلاب، على خلفية اتهامه بالنصب والابتزاز.

وألقت مباحث الأموال العامة في وقت سابق القبض على "الفخراني"، متلبسًا خلال تلقيه رشوة مقابل التنازل عن دعوة، كان قد تقدم بها ضد صموئيل ثابت، 44 سنة، رجل أعمال ومحام لإعادة قطعة أرض مملوكة له، قام بشرائها من شركة النيل لحليج الأقطان بمساحة 19285 مترًا بالمنيا.