قوات الأمن تعتدي على متقدمي مسابقة “الشهر العقاري”

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني

 

اعتدت قوات الأمن، منذ قليل، على المئات من المواطنين الذين تقدموا بأوراقهم لشغل وظائف كانت مكاتب الشهر العقاري قد أعلنت عنها مطلع الشهر الماضي.

 

وقامت الأمن بضرب المتقدمين بالعصي الغليظة لتفريقهم عقب تزاحمهم على مسابقة وظائف الشهر العقاري بمدرسة "السعيدية" في الجيزة، والتي ستستمر حتى 18 أغسطس الجاري.

 

وأعلنت مصلحة الشهر العقاري أن المفاضلة بين المتقدمين تتم على أساس المجموع الكلي في درجات الاختبارات الشفوية والتحريرية، وإذا تساوى المجموع تكون المفاضلة على أساس الأكبر في السن.

 

وكشف متقدمون في تصريحات صحفية: فوجئنا بقوات أمن تقوم بتفريقنا وتعدتى علينا بحجة زيادة الأعداد، وعندما طلبنا منهم الانتظار حتى تقديم الأوراق، قام ضباط ومجندون بضربنا بالعصي والأيدي.

 

يذكر أن مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التابعة لوزارة العدل طرحت إعلان الوظائف رقم 1 لسنة 2016، طلبت خلاله الراغبين في التقدم لأحد الوظائف المتاحة لديها للعمل وفقًا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964، واتفاقًا مع نظام العمل بها ولائحتها التنفيذية.

             في سياق متصل، اعتدت قوات الأمن بوزارة التنمية المحلية على عشرات الموظفين المحتجين، وقامت بمنعهم من دخول مبنى الوزارة، بعد تظاهرهم أمام المبنى والمطالبة بإقالة وزير التنمية المحلية في حكومة الانقلاب الدكتور أحمد زكي بدر لقيامه بفصل عدد من زملائهم وإحالة البعض للتحقيق من دون وجه حق.   وأكد الموظفون عدم رغبتهم في الدخول طالما لم يتقدم الوزير باستقالته، معلنين اعتصامهم أمام الوزارة.