جمال عرفة يهاجم “المحامين العرب” لتجاهله تعذيب المعتقلين بسجون الانقلاب

- ‎فيأخبار

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

مي جابر

هاجم محمد جمال عرفة، الكاتب الصحفي، اتحاد المحامين العرب؛ لتجاهله المعتقلين وعمليات التعذيب الممنهج الذي تمارسه شرطة الانقلاب الدموي ضدهم في السجون والمعتقلات.

وقال جمال عرفة، في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اتحاد المحامين العرب بيقول على لسان لمياء صبري مبدي، الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية بالاتحاد: إن قول رئيس وزراء تركيا حول ترشح المشير عبد الفتاح السيسى لانتخابات الرئاسة أن ما حدث في مصر انقلاب وأن تركيا لن تعترف به رئيسا، بأنه "سقطة" وتدخل سافر في الشأن المصري الداخلي، ويشير إلى ضلوعه في المؤامرة الأمريكية الصهيونية ضد مصر.. طيب بيان واحد عن المعتقلين والتعذيب في السجون".

وتساءل: "أمال سجن دهب وهي حامل في شهرها الأخير ووضع الكلابشات في يدها لمنعها من إرضاع طفلتها (حرية) بتسموه إيه.. وتعذيب البنات ومنهم الصحفية (سماح إبراهيم) داخل المعتقل بتسموه إيه"؟.

وأوضح عرفة أنه أرسل رسالة شديدة اللهجة لضياء رشوان نقيب الصحفيين، وكارم محمود سكرتير مجلس النقابة، بعد صمتهم عن تعذيب الزميلة سماح إبراهيم الصحفية بجريدة الحرية والعدالة، مضيفا: "وعيب يقولوا إنها ليست عضو نقابة كي يتدخلوا ولم أسمع منهم أي تعليق"!.