مونيتور” توجه نداءً عاجلاً للإفراج عن تلامذة كفرالشيخ

- ‎فيأخبار

كتب – أحمد علي:

 

وجهت "هيومن رايتس مونيتور" نداءً عاجلاً للفريق العامل المعني بحالات الاحتجاز التعسفي بالأمم المتحدة للتدخل لدى سلطات الانقلاب في مصر لوقف محاكمة 32 من طلاب كفر الشيخ والإفراج الفوري عنهم وفقًا للمادة 10 من الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

 

وناشدت المنظمة المجتمع الدولي سرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين وأوضاع العدالة في مصر بعد أن تحول القضاء في مصر إلى أداة انتقام في يد السلطة للتنكيل بخصومها السياسيين، داعية سلطات الانقلاب للاستجابة للنداءات المطالبة بإلغاء جميع الأحكام الصادرة في القضايا السياسية.

 

يأتى هذا بالتزامن مع أستأنف محكمة "كفر الشيخ"، جلسات محاكمة 32 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بعد أن تمت إحالتهم لمحكمة "الجنايات بزعم "قلب نظام الحكم".

 

كانت قوات أمن الانقلاب بكفر الشيخ قد اختطفت الطلاب في 11 مارس 2016، حال عودتهم من أحدى الرحلات لقضاء عطلة صيفية في "بلطييم"، دون سند قانوني أو أذن نيابي ، وتم احتجازهم بمعسكر "قوات الأمن بكفر الشيخ"، ويتم التجديد لهم 15 يومًا،دون اكتراث للقلق البالغ على سلامتهم وصحتهم لدى أسرهم الذين  تقدموا بالعديد من الشكاوى والبلاغات للجهات المعنية  دون استجابة أو تعاطى مع شكواهم للإفراج عن أبنائهم.

 

مداخله لوالدة أحد الطلاب

 

وقفة لأسر الطلاب على سلمك نقابة الصحفيين