فضيحة لـ”دكر الانقلاب”.. عصابة تسرق إحدى سيارات السيسي

- ‎فيأخبار

كتب- يونس حمزاوي
في فضيحة من العيار الثقيل لـ"دكر الانقلاب" عبدالفتاح السيسى تعكس حالة الترهل الأمني، تمكنت عصابة محترفة مكونة من 5 أشخاص، اليوم الثلاثاء، من سرقة سيارة تابعة لرئاسة الانقلاب بالقرب من منطقة كرداسة بالجيزة.

وكشفت مصادر حكومية عن أن سرقة سيارة تابعة للحرس الجمهوري من فوق أحد الكباري العامة، يؤكد ضعف الرقابة الأمنية على الطرق، وإمكانية سرقة سيارات أجهزة مسئولة في مصر، موضحا أن مصر أصبحت تحتل المركز الأول في سرقة السيارات في العالم.

وتمكن تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص من سرقة 3 سيارات ملاكي، بينها سيارة تابعة لرئاسة الجمهورية، سرقت في منطقة كرداسة، مستخدمين سيارة دفع رباعي، قبل أن يتم القبض عليهم.

وكشفت التحريات عن أن المتهمين تخصصوا في سرقة السيارات بالإكراه من الطرق السريعة، ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، حيث تمكنوا من سرقة سيارة مدير الإدارة التعليمية بمنطقة "مصر القديمة"، واعترضوا طريق زوجة مساعد رئيس ديوان رئاسة الانقلاب، عبير إبراهيم، أثناء استقلالها سيارة تابعة للرئاسة، وتمكنوا من سرقة السيارة، وكذا سيارة مدير مالي بالشركة المتحدة لتجارة المعادن.

وأكد المصدر الأمني أن أحد الجناة أطلق أعيرة نارية في الهواء لإجبار مالكي السيارات على تركها، وقاموا بسرقة السيارات ولاذوا بالفرار، وتم ضبط ثلاثة منهم، وإعادة السيارة التابعة لرئاسة الانقلاب.

الموضوع أثار انتقادات حادة، وتساءل بعض النشطاء عن سر ركوب زوجة مسئول برئاسة الانقلاب إحدى السيارات التابعة لرئاسة الانقلاب.
وأكد مصدر أمني، في تصريحات صحفية، أن ذلك يعد إهدارا للمال العام، مؤكدا أن الكثير من زوجات المسئولين بقصر رئاسة الانقلاب وأولادهم يستخدمون تلك السيارت، كاشفا عن الكثير من سيارات الرئاسة التي تمت سرقتها بنفس الأسلوب.